الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مصر الكبيرة

مصر الكبيرة
مصر الكبيرة




كتب ـ أحمد إمبابى


توّج الرئيس عبدالفتاح السيسى، ثمار الجهود المصرية فى تحقيق المصالحة الفلسطينية، برسالة مهمة وجهها إلى حكومة الوفاق والفصائل الفلسطينية والشعب الفلسطينى، أكد فيها أن العالم بأثره يترقب جهود حكومة الوفاق الوطنى لتحقيق التوافق بين جميع أطياف الشعب الفلسطينى، مشددا على أن رؤية الدولة المصرية داعمة للقضية الفلسطينية.
وقال الرئيس فى رسالة مسجلة بالغة الدلالة، عرضت خلال اجتماع حكومة الوفاق الفلسطينية مع وفد أمنى برئاسة الوزير خالد فوزى رئيس المخابرات العامة، فى رام الله: إن ما يحدث من توافق هو «يوم تاريخى مشهود»، موجها لجميع الاطراف الفلسطينية التحية والتقدير، ومتمنيا لهم النجاح والتوفيق فى «تحقيق الآمال التى يتطلع إليها الشعب الفلسطينى وكافة الشعوب العربية فى إنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة».
الرئيس شدد على أن مصر «كانت دوما، برغم التحديات الجسام التى تواجهها، الداعم الرئيسى لتحقيق المطالب المشروعة للشعب الفلسطينى. وكانت القضية الفلسطينية فى مقدمة أولويات مصر، سواء خلال لقاءاتى مع زعماء العالم أو من خلال مشاركة مصر فى كافة المحافل الدولية».
وأوضح «السيسى» خلال كلمته: «أن العالم بأسره يترقب جهودكم لتحقيق الوفاق بين أطياف الشعب الفلسطينى، ويثمن إصراركم على تخطى كافة العقبات التى أدت إلى التنافر والانقسام».
وشدد الرئيس على ضرورة التلاحم بين الأطراف الفلسطينية: «إننى لعلى ثقة فى إدراك القيادات الفلسطينية لحساسية هذه المرحلة وأهمية التلاحم فيما بينكم لتحقيق الوحدة اللازمة للانطلاق نحو الأهداف والغايات القومية للشعب الفلسطينى البطل».
«السيسى» قال: «لقد أعلنت مرارا وتكرارا أن هناك فرصة سانحة لتحقيق السلام فى المنطقة شريطة تضافر جهود كافة الأطراف، وأؤكد أننا يجب أن نتعاون جميعا لتأكيد صدق توجهات الشعب الفلسطينى نحو تحقيق السلام الشامل والعادل فى المنطقة واستعادة حقوقه المشروعة».
وأكد الرئيس خلال كلمته المسجلة: «أننا لا نملك وقتا لنضيعه، وأن التاريخ سيحاسب مَن يتسبب فى إضاعة الفرصة الحالية لتحقيق السلام».
واختتم الرئيس كلمته قائلا: «إننى أتوجه مجددا بالتحية الصادقة للشعب الفلسطينى بكافة فصائله وأطيافه. وأؤكد أن مصر كانت ولا تزال وستظل عاقدة العزم على تحقيق نقلة نوعية فى مسيرة الشعب الفلسطينى نحو المستقبل الأفضل».
اقرأ صـ 8