الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الاستهتار ممنوع

الاستهتار ممنوع
الاستهتار ممنوع




 

حذر هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم لاعبى الفريق من الاستهانة بمنتخب الكونغو والملقب
بـ «الشياطين الحمر» فى اللقاء الذى سيجمع الفريقين يوم – الأحد – المقبل بالجولة الخامسة للمجموعة الخامسة بتصفيات كأس العالم على اعتبار أنه يحتل المركز الأخير بالجدول ولم يحصد سوى نقطة واحدة من التعادل مع غانا بعد أربع جولات ودخل مرماه 9 أهداف أضعف دفاع بالمجموعة ولم تحرز سوى ثلاثة أهداف ولم يحقق أى فوز حتى الآن..

 إلا أن كوبر رفض فى محاضراته اليومية للاعبين الاعتراف بهذا الكلام مؤكدًا أن كرة القدم لا تعرف فريقًا كبيرًا وآخر صغير اًأو تعترف بالتاريخ وانما ببذل الجهد والعطاء فى الملعب.. كما أن منتخب الكونغو لديه مدرب فرنسى «بيار لوشاستر» أحرز بطولة الأمم الأفريقية فى عام 2000 مع الكاميرون ولديه خبرات بمنتخبات افريقيا كما انه يمتلك 14 محترفًا بدوريات انجلترا وفرنسا وإيطاليا وبلجيكا وسويسرا والتشيك وتركيا وتونس وهم كريستوفر مافومبى حارس مرمى «بلاكبول الانجليزى» والبالغ من العمر 23 سنة و طوله 196 سم .. وارنولد بوكاموتو مدافع ويلعب بنادى «ديجون الفرنسى» وفرانسيس نجاجا مدافع «ستاندرلياج البلجيكى» واجور نجانجا «ارو السويسرى» و مارفين باودرى «زولت وارجم البلجيكى» و«برنس اونيانجى» باستيا الفرنسى « وكريس مالونجا «لافال الفرنسى» وديلفين ندينجا «سيفاس سبور التركى» و فرانسيس ليتسينجى «سبارتا براغ التشيكى» و هاردى بيتيجلا « اوكسير الفرنسى» و«دومينيك مالونجا» «بروفير تشيلى الايطالى» وفابريس تجيسى اونداما «الأفريقى التونسى» وفيربورى دور «كلير مونت الفرنسى» وتيفى بيفوما «اوسمانلى سبور التركى» بالإضافة إلى 9 لاعبين محليين يلعب معظمهم بنادى ليوبار وريكارتيفو وهم شانسيل ماسا حارس مرمى وبافيل ندزيلا وبوريس مويهيدو وديمترى دافى بيسيكى وسيزيز جدانزى ودوا انكليز وإسماعيل جونزاليز ودونيا مالاديسلاس ولويد اييت.. وليس معنى خروج منتخب الكونغو من المنافسة بالتصفيات وعدم وجود أمل فى التأهل لمونديال روسيا أن يلعب المباراة بتراخ فهم يريدون صنع تاريخ جديد لهم بالفوز على مصر وأنهم نجحوا بالتعادل مع غانا..
فى سياق آخر يفاضل المدير الفنى هيكتور كوبر  بين عصام الحضرى وأحمد الشناوى لحراسة مرمى الفريق لاسيما بعد ارتفاع مستوى الشناوى فى الفترة الأخيرة مع نادى الزمالك بمباريات الدورى وتراجع مستوى الحضرى مع نادى التعاون السعودى.. فى حين خرج شريف إكرامى من الحسابات بعد الأخطاء الفادحة التى ارتكبها مع ناديه الأهلى ببطولة افريقيا للأندية أبطال الدورى امام الترجى ثم النجم الساحلى.. إلا أن الجهاز الفنى للمنتخب يتفاءل بعصام الحضرى..
ويواصل المنتخب تدريباته اليومية فى السادسة والنصف مساء ببرج العرب حيث يقوم الجهاز الفنى بقيادة كوبر ومعاونيه فانتا المدرب العام وأسامة نبيه المدرب ومحمود فايز المحلل الفنى والمترجم بتحفيظ اللاعبين عددًا من الجمل التكتيكية والخططية ويحرص المدير الفنى على ايقاف المران أكثر من مرة لوضع ملاحظاته على التدريب.. وتكليف اللاعبين بمهام هجومية خاصة محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه ورمضان صبحى حيث يدرس المدير الفنى الدفع بالأخير أساسيًا فى اللقاء خاصة ان كوبر لا يسعى للفوز فحسب وانما لتحقيق نتيجة كبيرة لسبب جوهرى وهو أنه من الوارد أن تفوز أوغندا على غانا فى المباراة التى ستجمعهما يوم - السبت - المقبل على أرض الأول ومن ثم يرتفع رصيدها الى 10 نقاط ثم تواجه أوغندا بالجولة الأخيرة الكونغو وتحقق فوزًا كبيراً عليها ويرتفع رصيد أوغندا إلى 13 نقطة.. وفى حالة تحقيق المنتخب تعادل مع غانا بالجولة الأخيرة بعد الفوز على الكونغو بالجولة الخامسة فإن رصيد مصر سيكون 13 نقطة وهنا يتم الأحتكام للأهداف وفق اللوائح ثم المواجهات المباشرة.. ومن ثم فإن إحراز نسبة عالية من الأهداف امام الكونغو ضرورة لا غنى عنها.. وفى الوقت الذى يواصل كوبر الأمور الفنية فان هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة يشرف على كل الأمور الادارية مع فريق عمل يتكون من إيهاب لهيطة مدير المنتخب وثروت سويلم المدير التنفيذى وعامر حسين رئيس منطقة الإسكندرية وعلاء عبد العزيز مدير العلاقات العامة لتسهيل جميع الأمور سواء للفريق أو حضور الجماهير وبيع التذاكر والتنسيق مع الجهات الأمنية.. ويصل اليوم للإسكندرية عدد من أعضاء مجلس ادارة اتحاد الكرة لمؤازرة الفريق.