الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بدو نويبع يفرضون 500 جنيه إتاوة لخروج السيارات




لليوم الثاني.. استمر تكدس السيارات بميناء نويبع بعد منع بدو سيناء خروجها من الميناء قبل دفع «إتاوات» بواقع 500 جنيه عن كل سيارة تحت مسمي رسوم عبور، حيث يشهد مينائي العقبة الأردني ونويبع المصري تكدس آلاف السيارات الليبية القادمة عبر الخط الملاحي (العقبة/ نويبع) متوجهة إلي ليبيا عبر منفذ السلوم.
 
 
وقالت مصادر إن شركة الجسر العربي تضطر لوقف شحن السيارات من ميناء العقبة والتي يتجاوز عددها 5000 سيارة لحين وضع خطة لتأمين خروج السيارات التي وصلت بالفعل لميناء نويبع وبلغ عددها نحو 600 سيارة ملاكي بعد وصول العبارة عمان مساء أمس وعلي متنها 100 سيارة أخري.
 
 
وأشارت المصادر إلي أن الشرطة لم تتدخل لمنع تهديدات البدو بعدما طلبوا صراحة 500 جنيه عن كل سيارة من شرطة الميناء وإلا سيعترضون تلك السيارات، وأن الشرطة اكتفت بتأمين خروج فوج مكون من 50 سيارة يوميا، بعدما أكدت أن إمكانياتها بمحافظة جنوب سيناء لا تستطيع تأمين أكثر من هذا العدد يومياً. وأكدت المصادر أن ميناء نويبع يشهد حالة ارتباك شديد بسبب وجود هذا العدد من السيارات بالإضافة إلي وصول الركاب والمعتمرين في رحلات أخري، فضلا عن انتشار حالة القلق بين هؤلاء الركاب وخوفهم من الخروج تحسبا لاعتراض البدو فيلجاؤن للعودة للميناء للاحتماء بداخله.