الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

قنديل يستعرض الأوضاع الأقتصادية ويصف الشعب بـ «الصبور»







 
كتب- إبراهيم جاد- محمد فرج- محمد هاشم
وجه الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء التحية لشهداء مصر جميعًا، وأوضح أن التاريخ سيذكر لمصر حكومةً وشعبًا وجيشًا وشرطة تحملهم المسئولية الكاملة رغم الصعوبات التي واجهتهم، وحتي تصل مصر إلي بر الأمان، كما وجه الشكر لشعب مصر الذي تحمل بجلد وصبر تلك الفترات العصيبة من عمر البلاد.. جاء ذلك خلال ندوة بعنوان «القوات المسلحة والشرطة جناحا الأمن للأمة».
كان اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية قد استقبل كلا من الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء والفريق أول عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة خلال الندوة التي جاءت في إطار التأكيد علي الروابط الوثيقة التي تجمع رجال الشرطة ورجال القوات المسلحة، وحضرها 1000 ضابط وقادة القوات المسلحة والشرطة.
عقدت الندوة برعاية وزارتي الدفاع والداخلية، انطلاقا من حرص الوزارتين علي دعم وترسيخ أطر التعاون والتلاحم بين جميع مؤسسات الدولة بهدف تحقيق الاستقرار والتنمية للوطن.
تضمنت فعاليات الندوة كلمة للدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء السابق ومستشار رئيس الجمهورية حول تأثير الأمن علي الاقتصاد والاستثمار والتنمية ودور وزارتي الداخلية والدفاع في توفير مناخ آمن يضمن تحقيق التنمية للبلاد.
واستعرض الدكتور محمد سليم العوا مستشار رئيس الجمهورية والأمين العام السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين خلال كلمته ملامح المشهد السياسي وانعكاسه علي استقرار الأمن في البلاد.
كما تضمنت فعاليات الندوة عرضًا لفيلمين تسجيليين عكسا ملامح التآخي والتلاحم والإحساس بالفخر للتضحيات التي يقدمونها رجال الجيش والشرطة لتحقيق الأمن والاستقرار بالبلاد.كما التقي الدكتور هشام قنديل أمس مع الصحفيين المعتمدين بالمجلس من مختلف الصحف القومية والحزبية والمستقلة، وبدأ اجتماعه بالوقوف دقيقة حدادًا علي روح شهيد الصحافة المصرية الحسيني أبو ضيف.
واستعرض قنديل الأوضاع الحالية التي تمر بها البلاد من النواحي الاقتصادية والسياسية، واستمع لرؤي واقتراحات الصحفيين للمضي بسفينة الوطن والعبور إلي بر الأمان.