الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

30 مليون دولار لصندوق الأعمال الأمريكى

30 مليون دولار لصندوق الأعمال الأمريكى
30 مليون دولار لصندوق الأعمال الأمريكى




التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، شيرى كارلين، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فى مصر، وطارق توفيق، رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، وعمر مهنا، رئيس مجلس الأعمال المصرى الأمريكى.
وناقش الاجتماع محفظة التعاون الاقتصادى الحالية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وموقف تنفيذ المشروعات الممولة فى إطار برنامج المساعدات الاقتصادية والتطور الإيجابى الذى يحدث لبرنامج المساعدات، من حيث موقف تنفيذ المشروعات، وتفعيل الاتفاقيات الجديدة الموقعة خلال الاسبوع الماضى بإجمالى مبلغ 121.6 مليون دولار تستفيد منها قطاعات: الصحة، والتعليم، ومياه الشرب والصرف الصحى، والزراعة، والاستثمار، فضلا عن تخصيص ٣٠ مليون دولار لصندوق الأعمال المصرى الأمريكى، الذى يستهدف دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال.
وبحث الاجتماع، التعاون بين الوزارة وغرفة التجارة الأمريكية، فى الترويج للإجراءات الاصلاحية التى اتخذتها لجذب الاستثمارات أمام مختلف المؤسسات والمنظمات الأمريكية، فى إطار جذب المزيد من الاستثمارات الأمريكية إلى مصر.
وأكدت الوزيرة ضرورة الإسراع فى تنفيذ المشروعات المبنية على أولويات الشعب المصرى واحتياجاته، حتى يشعر المواطن المصرى بمردودها الاقتصادى، مع العمل على دعم المحافظات الأكثر احتياجا، والتمكين الاقتصادى للشباب والمرأة، مشيرة إلى أن الاتفاقيات الجديدة الموقعة بين مصر وأمريكا، تأكيد على العلاقة الاستراتيجية والقوية بين البلدين.
وأعربت الوزيرة عن تطلعها لزيادة الاستثمارات الأمريكية فى مصر، مشيرة إلى أنه يتم العمل على إزالة أى عقبات تواجه عمل المستثمرين والشركات الأمريكية.