الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إحالة إدارة مستشفى الزهراء الجامعى للتحقيق

إحالة إدارة مستشفى الزهراء الجامعى للتحقيق
إحالة إدارة مستشفى الزهراء الجامعى للتحقيق




كتب - صبحى مجاهد


لتقصيرهم فى العمل، والإهمال فى رعاية المرضى، وتسببهم فى فقدان سيدة لجنينها، قرر الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، إحالة إدارة مستشفى «الزهراء الجامعي» للتحقيق، وتكليف إدارة جديدة بتسيير الأعمال.
«المحرصاوي» قال، فى بيان صحفى أمس، إنه لا مكان للمقصرين والمتقاعسين، فى أداء رسالتهم، وخدمة المرضى، أو فى العملية التعليمية،  كان مستشفى الزهراء التابعة لجامعة الأزهر قد تسبب منذ أيام بسبب فى فقدان سيدة لجنينها وحدوث مضاعفات لها قد تودى بحياتها بسبب خطأ طبى ، وقام د. أحمد الطيب شيخ الأزهر بتكليف رئيس جامعة الأزهر د. محمد المحرصاوى ونوابه وعمداء كليات الطب بالتوجه فورا للمستشفى للوقوف على حالة المريضة، والتوجيه بتوفير أقصى رعاية طبية لها.
كما أعلنت جامعة الأزهر، عن بدء التحويل اليدوى لطلاب وطالبات الجامعة من الأحد المقبل، وحتى الخميس 26 من الشهر الجارى، بمقر وحدة النظم والشبكات داخل حرم الجامعة بمدينة نصر.
«الجامعة» قالت فى بيان لها، إن التحويل قرار يدوى يتضمن عدة فئات هى: (الطلاب والطالبات الحاصلون على الشهادة الثانوية الأزهرية الذين تخلفوا عن التقديم بالمراحل السابقة، إضافة إلى السنوات السابقة - وإعادة القيد لمستنفذى مرات الرسوب - والشهادات المعادلة).
قواعد التحويل يدويًا تتضمن الالتزام بالحصول على الحد الأدنى للكلية، بجانب مراعاة التوزيع الجغرافى بحسب ما أوضحت الجامعة، مطالبة بضرورة مراعاة موعد بدء وغلق التحويلات، مشددة على أن هذه هى المرحلة الأخيرة.