الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أربع شركات ناشئة تنضم للتصفيات النهائية لمبادرة «فيزا»

أربع شركات ناشئة تنضم للتصفيات النهائية لمبادرة «فيزا»
أربع شركات ناشئة تنضم للتصفيات النهائية لمبادرة «فيزا»




 تأهلت أربع شركات ناشئة من القطاع التكنولوجى الديناميكى فى جمهورية مصر العربية، إلى التصفيات النهائية من مبادرة شركة «فيزا» العالمية «فى كل مكان» وتمثل هذه المبادرة برنامجاً متميزاً تم تصميمه فى إطار التشجيع على تطوير الحلول والأفكار المبتكرة فى قطاع المدفوعات.
وتخوض الشركات المتأهلة الأربعة، «ركنة»، و» Swvl» و«فى ار تيك» و«وايد بوت» من بين 13 شركة تأهلت للتصفيات النهائية للمنافسة من أصل 190 شركة، غمار المنافسة فى مواجهة مبتكرين من الإمارات ولبنان والأردن وباكستان للحصول على تمويل يصل لغاية 50.000 دولار أمريكي، لتطوير أفكارهم المبتكرة مع اختتام فعاليات المبادرة فى دبى يوم 11 أكتوبر.
وتدور فكرة مبادرة «فى كل مكان» حول ثلاثة تحديات واقعية فى قطاع الأعمال وهي: توسيع نطاق المدفوعات الإلكترونية لتمكين التجار الصغار من قبول المدفوعات الرقمية داخل متاجرهم، وتحسين تجربة عبور المطارات بشكل كبير، وتعزيز ولاء العملاء عبر تقديم خيارات الدفع الصحيحة فى الوقت المناسب.
وتم الطلب من المشاركين فى المبادرة تقديم أفكارهم المبتكرة للاستفادة من تكنولوجيا «فيزا» وشبكتها للمدفوعات بهدف وضع حلول لكل تحد. وفى نهاية المطاف سيقع الاختيار على فائز واحد لكل تحد، ويتلقى كل منهم جائزة نقدية قدرها 25.000 دولار أمريكى. وستتم دعوة الفائزين لعقد اجتماع عمل مع ممثلين عن شركة «فيزا»، مع منحهم الفرصة لوضع نموذج أولى استناداً إلى أفكارهم، ويعقب ذلك اختيار شركة «فيزا» لفائز واحد يحصل على مبلغ إضافى قدره 25.000 دولار أمريكى.