الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجيش السورى يطوق داعش فى الميادين وانطلاق المرحلة الأخيرة من تحرير الرقة

الجيش السورى يطوق داعش فى الميادين وانطلاق المرحلة الأخيرة من تحرير الرقة
الجيش السورى يطوق داعش فى الميادين وانطلاق المرحلة الأخيرة من تحرير الرقة




دمشق –وكالات الأنباء
 


قال مصدر بالجيش السورى أمس إن الجيش وحلفاءه طوقوا تنظيم الدولة الإسلامية فى مدينة الميادين بجنوب شرق دير الزور فى شرق سوريا.
والميادين أحد آخر معاقل الدولة الإسلامية مع تقهقر التنظيم إلى الأراضى الخصبة بمحافظة دير الزور فى وادى الفرات والتى يشن منها هجماته المضادة فى المنطقة الصحراوية بعد خسارته مساحات من الأراضى هذا العام.. وقال المصدر العسكرى «واصلت وحدات الجيش العربى السورى بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة تقدمها على عدة اتجاهات ومحاور فى مدينة دير الزور وريفها».. وأضاف أن وحدات الجيش «طوقت إرهابيى داعش فى مدينة الميادين».
من ناحية أخرى، بدأ تحالف «قوات سوريا الديمقراطية» المدعوم أمريكيا شن الهجوم الأخير على مواقع تنظيم «داعش» فى مدينة الرقة مساء أمس.. ونقلت وكالة «رويترز» عن القيادى الكردى  فى «قسد» أردال، قوله إن هدف الهجوم المقبل هو محاصرة المنطقة المحيطة بملعب المدينة.
فى غضون ذلك، تعهدت المتحدثة باسم غرفة عمليات «غضب الفرات» جيهان شيخ أحمد بأن الإعلان عن تحرير الرقة من قبضة «داعش» سيأتى فى غضون الأيام القليلة المقبلة.. وأوضحت المسئولة فى بيان لها أن «قوات سوريا الديمقراطية» تمكنت حتى الآن من تحرير 85% من الرقة بعد اشتباكات مع الإرهابيين فى شوارع المدينة.
وأفادت وكالة الأناضول التركية، أمس، بأن «الجيش واصل تحركاته العسكرية بقضاء ريحانلى التابع لولاية هطاى جنوبى البلاد والمتاخمة للحدود السورية».