الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الرئيس يتصدى لإهدار أصول الدولة

الرئيس يتصدى لإهدار أصول الدولة
الرئيس يتصدى لإهدار أصول الدولة




كتب - أحمد إمبابى
 


حرصا منه على متابعة تنفيذ عدد من المشروعات القومية، اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ووزراء «الدفاع»، و«الداخلية»، و«العدل»، و«المالية»، بالإضافة إلى رئيسى المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.
الاجتماع ناقش المستجدات على صعيد مراجعة موقف الأراضى والأصول غير المستغلة التابعة للدولة، حيث تم عرض التوصيات التى اقترحتها اللجنة المشكلة من الوزارات والجهات المعنية لحصر تلك الأصول بغرض الحفاظ على المال العام وتحقيق الاستغلال الأمثل لها.
الرئيس طالب بمواصلة العمل على وضع تصور متكامل لسبل تعظيم الاستفادة من هذه الأصول، بهدف تحقيق الإدارة الرشيدة لها.
«السيسى» وجه بسرعة الانتهاء من استكمال قاعدة البيانات الخاصة بالأصول غير المستغلة فى مختلف القطاعات، مع إيلاء هذا الملف الأولوية اللازمة فى ضوء المردود الاقتصادى الهام له.
وخلال الاجتماع استعرض الرئيس الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات القومية الجارى تنفيذها بمختلف القطاعات، حيث أكد الرئيس أهمية الاستمرار فى العمل الدؤوب من أجل الانتهاء من تنفيذ تلك المشروعات، فضلاً عن الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة، وذلك فى إطار ما تبذله الدولة من جهود للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين ظروفهم المعيشية.
الاجتماع تطرق أيضاً إلى التصور الخاص بإنشاء «مدينة العدالة»، والتى من المستهدف أن تضم مُجمعاً للمحاكم بمختلف درجاتها إلى جانب وزارة العدل ومصلحة الطب الشرعى والهيئات القضائية المختلفة، بالإضافة إلى أكاديمية قضائية متخصصة لتدريب القضاة، لتيسير إجراءات التقاضى والتخفيف على المتقاضين والقضاة من خلال تركيز الجهات القضائية فى مكان واحد.
وزير العدل عرض الإجراءات التى تم اتخاذها فى سبيل إعداد تصور لهذا الغرض، ووجه الرئيس بالاستمرار فى التنسيق بين الجهات المعنية من أجل الانتهاء من التصور الخاص بمدينة العدالة وإنجاز هذا المشروع الهام الذى من شأنه تعزيز قدرات القضاء المصرى وتسهيل إجراءات التقاضى.
كما تم خلال الاجتماع مناقشة سبل الانتهاء من بعض المشروعات الخدمية المتوقفة منذ سنوات لأسباب مختلفة، حيث وجه الرئيس بالعمل على استكمال تلك المشروعات وتذليل ما يعوقها من صعوبات تحول دون تنفيذها والاستفادة منها فى عملية التنمية.
الاجتماع تناول أيضاً تطورات الجهود التى تبذلها مصر على صعيد تحقيق المصالحة الفلسطينية، وما أسفر عن تلك الجهود من اتخاذ الفصائل الفلسطينية خطوات ملموسة لإنهاء الانقسام ورأب الصدع.
«السيسى» وجه الحكومة بمواصلة التحركات المصرية الرامية لمساعدة الأشقاء الفلسطينيين لبدء مرحلة جديدة من وحدة الصف تمهيداً للانطلاق نحو تحقيق السلام العادل وإنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة بما يلبى طموحات الشعب الفلسطينى المشروعة فى حياة آمنة ومستقرة ومزدهرة.