الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

طقوس الفنانين فـــــــى ليالـى الفراعنـة

طقوس الفنانين فـــــــى ليالـى الفراعنـة
طقوس الفنانين فـــــــى ليالـى الفراعنـة




كتب - أمير عبد النبى

حرص عدد كبير من الفنانين والمطربين وصناع السينما والدراما على متابعة مباراة منتخب مصر والكونغو وذلك للأهمية الكبيرة الذى يحملها اللقاء ومنذ فترة طويلة لم يمر الوسط الفنى بهذه التجمعات ونستعرض خلال هذا التقرير طقوس أهل الفن فى متابعة المباريات الخاصة بالفراعنة.
فى البداية نظرا لظروف سفر الفنان حسين فهمى إلى محافظة الاسكندرية من أجل تكريمه هناك حيث تحمل الدورة الحاليه اسمه فقام بمشاهدة اللقاء بأحد الكافيهات داخل الفندق بصحبة شقيقة الفنان مصطفى فهمى والفنان عزت العلايلى.
أما الفنان حمادة هلال فأكد أنه تابع لقاء المنتخب من أمريكا حيث يتواجد هناك خلال الفترة الحالية من أجل إحياء عدد من الحفلات وتابع اللقاء مع عدد من أعضاء فرقته بالإضافة للمصريين المقيمين هناك وكان حمادة هلال قد أطلق من قبل أغنية أثناء فوز المنتخب بالبطولة الافريقية عام ٢٠٠٦.
ومن ناحية أخرى قال الفنان بيومى فؤاد إنه شاهد المباراة فى منطقة المهندسين مع أحد أصدقائه الذى تعود على مشاهدة المباريات معه بشكل دائم حيث يتفائل به، وأوضح الفنان صلاح عبدالله أنه تابع المباراة من منزله نظراً لحالته الصحية مع أبنائه وعدد من الفنانين المقربين أصدقائه وأشار صلاح عبدالله إلى أن الفترة المقبله يجب أن نقف جميعا بجوار المنتخب القومى وننسى انتمائتنا سواء أهلاويه أو زملكاوية.
كما أكد الفنان حميد الشاعرى أنه يتابع جميع المباريات الهامة من منزله ولكن مع عدد كبير من اصدقائه المقربين مثل مصطفى قمر وهشام عباس وعدد كبير من نجوم الثمنينيات والتسعينيات واشار إلى أن أصدقاءه تعودوا مشاهدة المباريات الهامة معها فى منزله.
اكدت الفنانه ايمان العاصى ان مثل هذه المباريات تكون ذات مذاق خاص ونكهة مختلفة بالتالى فهى تحب مشاهدتها مع الناس خارج المنزل وذلك لأنها تحب رؤية الفرحة فى عيون الناس ولذلك فهى تابعة المباراة باحد الكافيهات بالمولات الشهيرة بوسط البلد، وفى نفس الإطار اشارت الفنانه نسرين امين  انها تابعت اللقاء عند احد صديقاتها بمنزلها وذلك لانها تحب التجمعات فى مثل هذه المناسبات.
وأعرب الشاعر أيمن بهجت قمر أنه كتب أغنية خصيصا للمنتخب وقام بمتابعة اللقاء مع عدد كبير من أصدقائه داخل وخارج الوسط الفنى.
الفنانه درة عبرت عن سعادتها الشديدة بفوز منتخب بلدها تونس أمس وتتمنى أن تلحق مصر بها فى المونديال مؤكدة أنها حصلت على اجازة من تصوير مسلسل «الشارع اللى ورانا» وشاهدت المباراة مع المخرج مجدى الهوارى وزوجته غادة عادل والفنانه لبلبة.
اما الفنان محمد فؤاد فاشار إلى أنه يصلى ويدعى للمنتخب منذ يومين قبل المباراة وذلك لأهمية المباراة الشديدة ولأنها حملت حلم 100 مليون مصرى وأشار إلى أنه لا يمانع فى تقديم أى اغنية للمنتخب.
ومن ناحية أخرى أكدت الفنانة فيفى عبده انه تابعت اللقاء مع أسرتها فى منزلها لأنها تحب الجو الاسرى فى مثل هذه المناسبات، ومن ناحية اخرى اشار الفنان ماجد المصرى إلى أنه تواجد فى برج العرب لمدة يومين من قبل المباراة وذلك لمؤزارة المنتخب والوقوف بجانبهم وأشار إلى أنه وجد فيهم الاصرار والعزيمة.