الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اعتصام أصحاب المحلات بخان طنطا المحترق وعمال أسمنت أسيوط يواصلون الإضراب




دخل الباعة الجائلون وأصحاب «الفروشات» بشارع الخان التجارى بمنطقة حريق طنطا والمتضررون من الحادث فى اعتصام مفتوح أمام المحلات المحترقة وافترشوا الأرض احتجاجا على قرار المستشار محمد عبدالقادر محافظ الغربية بعدم عودة الباعة الجائلين لشارع الخان المحترق مرة أخرى ونقل جميع باعة طنطا إلى سوق كبير بمنطقة الاستاد مما دفع البائعين للاعتصام والاتفاق على الذهاب غدا الجمعة لميدان التحرير والاعتصام هناك احتجاجا على القرار.
 
 
 وأكد البائعون أن المسئولين قضوا على مصدر رزقهم وأنهم أصبحوا بلا مأوى ولا يجدون قوت يومهم وافترشوا الأرض هم ونساؤهم وأطفالهم وأشاروا إلى أن رجال الأمن رفضوا أن ينصبوا الخيام للمبيت بها بل رفضوا دخول باعة الأطعمة إليهم وأنهم لن يرحلوا من هذا المكان.
 
 
 وكان الباعة قد قاموا بنصب سرادق عزاء مساء أمس الأول بمنطقة الحريق لزميلهم ونجليه الذين راحوا ضحية هذا الحريق برغم رفض الأمن إقامة هذا السرادق.
 
وفى أسيوط واصل عمال مصنع أسمنت أسيوط اعتصامهم لليوم الخامس على التوالى داخل المصنع للمطالبة بصرف الأرباح لهم منذ عام 2004 وفقا للنسبة القانونية وهى 10%.
 
وانتقد عمال مصنع أسمنت أسيوط بيان الشركة الذى تناولته عدد من وسائل الإعلام حيث ركزت الشركة على توضيح الاستمرار فى سير العمل دون الإشارة إلى اعتصام العمال.
 
ومن جهته قال المهندس سيد إبراهيم نائب رئيس نقابة أسمنت أسيوط إن عمال مصنع أسمنت أسيوط قد دخلوا فى اعتصام مفتوح من يوم 21 من الشهر الجارى وحتى اليوم للمطالبة بصرف الأرباح الخاصة بهم من عام 2004 وأن العمال لم يعطلوا الإنتاج بالمصنع ولكن يقوموا بالاعتصام داخل المصنع بصالة الطعام الجديدة بعد الانتهاء من العمل مشيرا إلى أن إدارة الشركة وعدت العمال بالرد على مطالبهم خلال يوم 3/5/2012.