الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

.. وتعيشى يا فرحة مصر

.. وتعيشى يا فرحة مصر
.. وتعيشى يا فرحة مصر




كتب  - وليد زينهم وفاطمة التابعى وخلود عدنان

 

السيسى يهنئ المنتخب بالوصول لكأس العالم

وطائرات القوات المسلحة تلقى الأعلام على المحتفلين

 

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسى التهنئة للمنتخب الوطنى ولجموع الشعب المصرى على صعود مصر إلى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018.
وتوجه الرئيس بخالص التهنئة للشعب المصرى على الإنجاز الذى حققه المنتخب معربا عن خالص سعادته بما قدمه لاعبو المنتخب وجهازهم الفنى من أداء مشرف على مدار مباريات التصفيات ونجاحهم بتوفيق من الله وبالإعداد الجيد والالتزام فى الوصول لهذا الإنجاز الذى طال انتظاره، وإسعاد الشعب المصرى العظيم.
كما توجه الرئيس بتحية تقدير للجماهير المصرية التى كانت نموذجاً رائعاً فى مساندة منتخبها ووقوفها بجانبه وتشجيعه بصورة مثالية مما كان له الأثر البالغ فى تحقيق هذا الإنجاز وبما يعكس حضارة الشعب المصرى وتاريخه العريق. ويؤكد الرئيس أن لاعبى المنتخب وأعضاء جهازه الفنى قدموا مثلاً متميزاً لقدرة أبناء هذا الشعب وشبابه على تحقيق الإنجازات بالصبر والمثابرة، وننتظر منهم المزيد من النجاحات والإنجازات لرفع اسم مصر عالياً.
وتأتى تهنئة الرئيس بالتزامن مع قيام القوات المسلحة بمشاركة المصريين فرحتهم بإلقاء الأعلام من الطائرات على المحتفلين فى شوارع القاهرة .
وعمت الفرحة من المحيط إلى الخليج، فقد رفع العرب أعلام مصر فى شوارعهم حتى أهالى غزة احتفلوا بالفوز فور إطلاق الحكم الجامبى بكارى جاساما صافرته فى التاسعة من مساء أمس معلنا انتصار الفراعنة التاريخى على الكونغو بهدفين مقابل هدف أحرزهما محمد صلاح فى المباراة التى جمعت المنتخبين فى برج العرب بالجولة قبل الأخيرة للمجموعة الخامسة بتصفيات القارة السمراء للمونديال.
صلاح ابن بسيون الغالى ونجم نجوم ليفربول تفوق على نفسه وكان المنقذ لمنتخبنا الوطنى فى مباراته المصيرية بهدفين سجلهما ببراعة ليسجل اسمه بحروف من نور مع أساطير الرياضة المصرية عبر تاريخها الطويل.
منتخبنا قدم مباراة أشبه بملحمة كروية رغم التوتر واستعجال النصر الذى ظهر جليا على الجميع لكن خبرات صلاح وبعض رفاقه صنعت الفارق إذ اضطر الجميع للانتظار أكثر من ساعة على هدف التقدم الذى جاء بأقدام الفرعون إلا أن المنتخب الكونغولى العنيد أدرك التعادل قبل النهاية الرسمية بخمس دقائق فقط وسط دموع الحاضرين فى برج العرب وحسرة المشاهدين عبر الشاشات لكن صلاح يأبى إهدار حلم بلاده ويسجل فى الوقت القاتل محولا الدموع إلى أفراح.
كما نجح الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للفراعنة فى التعامل مع المباراة وقراءتها بشكل جيد لاسيما بتغيير تريزيجيه المبكر فى الشوط الثانى بدلا من صالح جمعة وتحويل الطريقة إلى 4-3-3 بدلا من 4-2-3-1.
تفاصيل صـ 9-10-11