الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الثقافة» تغزو الصعيد

«الثقافة» تغزو الصعيد
«الثقافة» تغزو الصعيد




تبدأ وزارة الثقافة ممثلة فى قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض، وبالاشتراك مع عدد من قطاعات وزارة الثقافة، وبالتعاون مع محافظة المنيا، وزارة التربية والتعليم، وزارة الشباب، وزارة التضامن الاجتماعى، المجلس القومى للمرأة، فى إطار برنامج تنمية جنوب الوادى بتنفيذ عدد من الفعاليات الثقافية والفنية بقرى محافظة المنيا.
وتبدأ الفعاليات اليوم الثلاثاء العاشر من أكتوبر وتستمر حتى 17 من نفس الشهر بقرى دلجا، دير أبوحنس، الكرم، ومن المنتظر أن تنطلق الفعاليات فى مجموعة أخرى من قرى المحافظة.
تشتمل الفعاليات على إقامة ورش تدريبية لعدد 75 متدربة، على الحرف التراثية من جريد، خيامية، نحاس، ينظمها قطاع الصندوق، ورشة للتذوق الموسيقى مع الفنان هانى شنودة، عروض لفرقة التنورة التراثية، عرض أوركسترا بيت العود بإشراف الفنان نصير شمة، عروض الأراجوز وخيال الظل.
 كذلك عروض السيرك القومى، ومسرحية «وكأنك تراه»، بالتعاون مع قطاع الإنتاج الثقافى، وعروض لفرقة الفنون الشعبية بمحافظة المنيا، وكورال مركز شباب المنيا، بالإضافة لندوات توعية يقيمها المجلس القومى للمرأة.
كما سيتضمن البرنامج عروضًا لأفلام المهرجان القومى للسينما فى الفترة من 18-25 أكتوبر يتم تقديمها فى جامعة المنيا ومكتبة مصر العامة وقصر ثقافة المنيا ويشارك فيها 3 نقاد، وتتزامن مع نفس العروض فى محافظات سوهاج، الأقصر، المنصورة والعريش والإسكندرية.
وسيقوم قطاع صندوق التنمية الثقافية بدعم محافظة المنيا بعدد 30 ألف كتاب لتقدم لجامعة المنيا وقصور الثقافة ومراكز الشباب والمكتبات العامة بالمحافظة.