السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استبعاد مفتى الجماعة من (حديث الروح) كتبت - هند عزام




اشار على سيد الأهل رئيس القناة الأولى فى تصريحات خاصة إلى أن القناة ستشهد شكلاً جديداً أوائل يناير فى محاولة لعودة القناة إلى ريادتها وسيتم استبدال بعض البرامج فى مقدمتها استديو (27) ليحتل مكانه توك شو جديداً يجرى التجهيز له وذلك نظراً لتلقى العديد من الشكاوى من مضمون استديو (27) وأداء بعض مذيعيه وسيجرى تغييرهم أيضا بالبرنامج الجديد ولكن لن يتم اقصاء احد عن العمل.

كما سيعود برنامج حديث الروح بكوكبة من علماء الأزهر وعن مدى مشاركه مفتى جماعة الإخوان عبدالرحمن البر عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر قال الأهل أن اسمه لم يطرح حتى الآن.
ورداً على شائعات بتوجيه تعليمات بالتليفزيون بعدم التركيز على مشاكل سيناء ومطروح أكد الأهل أنه يجرى الإعداد لبرنامج يسمى (نبض أهالينا) وتم تسجيل 8 حلقات منه وسيتضمن مشاكل النوبة وسيناء والواحات.
وأوضح أن التغييرات ستشمل أيضاً برامج الأطفال وتحديد مواعيدها لتناسب جميع الفئات العمرية وقال إنه طلب أن يستعرض الهدف من البرنامج والفئة المستهدفة.
وسيتضمن الشكل الجديد برنامجاً يسمى (جناب السفير) و(السكوت ممنوع) وآخر منوعات يسمى (روبابيكيا).
وفى سياق متصل ترددت فى أروقة وزارة الإعلام أن أعضاء حزب الحرية والعدالة وحزب النور اشترطوا على رئيس القناة الأولى الظهور فى عدم وجود المعارضة ومن جانبه نفى على سيد الأهل رئيس القناة كل ماتردد وقال إن مساء أمس الأول تم استضافة أعضاء من الحرية والعدالة ومعارضين وأكد أنه لا استضافة لشخصية بمفردها إلا من يشغل منصباً سياسياً أو الشخصيات الكبيرة مثل عمرو موسى.
أكد أنه لا مانع لظهور اعضاء من حزب النور أو غيره كما ردد البعض وأن التليفزيون للجميع من العقلاء ولا حظر أو حجر على أحد.