السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أبو مكة» يمنح مرتضى الولاية الجديدة للبيت الأبيض

«أبو مكة» يمنح مرتضى الولاية الجديدة للبيت الأبيض
«أبو مكة» يمنح مرتضى الولاية الجديدة للبيت الأبيض




كتب  - وائل سامى


سيعود اسم مصر من جديد للمشاركة فى كبرى الأحداث العالمية بعد آخر مشاركة عام 2009، وتحديدًا التى كانت فى كأس العالم للقارات والتى أقيمت بجنوب أفريقيا، ومن بعدها تعثر الفراعنة فى الوصول لأى حدث رياضى عالمى بكرة القدم، أى أن الفرحة غابت لنحو 9 أعوام عن الشارع الرياضى المصرى.
وصعود منتخبنا الوطنى لكأس العالم سيكون له مردود للرياضة والدولة المصرية بأكملها خاصة فى ظل الحروب التى تحاك ضدنا سواء من الخارج أو الداخل.
وفى ذلك الإطار وجه رئيس نادى الزمالك المستشار مرتضى منصور التهنئة للشعب المصرى ولرئيس الجمهورية ولاتحاد الكرة على الإنجاز التاريخى الذى تحقق وعمت الفرحة أروقة نادى الزمالك بعد تأهل منتخب مصر إلى كأس العالم بروسيا 2018 عقب التغلب على الكونغو بهدفين مقابل هدف فى استاد برج العرب، حيث اشتعل مقر النادى الأبيض أفراحًا عقب التأهل الذى جاء فى الدقيقة الأخيرة من المباراة، وكانت توجد شاشات عملاقة كبيرة فى مقر النادى للسماح للأعضاء والجماهير بصفة عامة بمتابعة اللقاء، كما حرص المستشار مرتضى منصور على التواجد من أجل مشاركة الأعضاء والجماهير فرحة التأهل.
وأثنى مرتضى على حضارية الجماهير التى حضرت لمتابعة اللقاء والذين ظهروا بمظهر مشرف دون إحداث أى أعمال شغب أو عنف، الأمر الذى جعل مرتضى يفتح ملف إعادة الجمهور للمدرجات من جديد بعد تجربة المنتخب على أن يكون الحضور أيضًا وفقًا لتجربة الزمالك بتسجيل البيان مسبقًا قبل حضور أى مباراة.
وعلى صعيد مشابه رحب مرتضى بفكرة رحيل الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى الحالى لمنتخب مصر قبل المشاركة فى المونديال وذلك إذا قررت الجبلاية الإطاحة به.
وقال مرتضى: «إن مصر فازت، رغم خطة هيكتور كوبر، المدير الفنى لمنتخب مصر، التى كانت إنهزامية».
وأضاف «كوبر يلعب بأداء دفاعى ويريد الهزيمة ، فهو يذكرنى بإنيسيو ومحمد حلمى مدربى الزمالك السابقين اللذين اضاعا بطولة الدورى ودورى أبطال أفريقيا على النادى الأبيض الموسم المنقضى».
وأكمل  «لولا دعوات الشعب المصرى فى كل مكان بالعالم لخسرت مصر التأهل بسبب طريقة لعب كوبر».
وسيطرت حالة من الاستياء داخل نادى الزمالك بسبب رفض ممدوح عباس رئيس النادى الأسبق التعاقد مع محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى وليفربول الإنجليزى منذ سنوات حيث قال وقتها عباس ان صلاح لا يصلح للعب فى الزمالك ويحتاج الى «شغل كبير» حتى يستحق ارتداء الفانلة البيضاء.
وأعلن مسئولو الزمالك انه لو لم يكن عباس قد رفض لأصبح صلاح نجم الزمالك الأول حاليًا خاصة بعد أن اصبح يلعب فى أكبر اندية أوروبا وهو أيضا من قاد الفراعنة للتأهل للمونديال وكان سبب سعادة المصريين.
ومن جانبه أشاد المونتنيجرى نيبوشا المدير الفنى لنادى الزمالك بأداء لاعبى منتخب مصر فى مباراة الكونغو موجها التهنئة للمصريين على التأهل. وأثنى نيبوشا كثيرا على أداء طارق حامد لاعب الزمالك مع منتخب مصر مؤكدا انه أدى دوره المطلوب منه فى الملعب.