الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

قريبا.. بورصة لتداول السلع وخفض أسعارها بالجيزة

قريبا.. بورصة لتداول السلع وخفض أسعارها بالجيزة
قريبا.. بورصة لتداول السلع وخفض أسعارها بالجيزة




كتب - حسن أبوخزيم

تدرس محافظة الجيزة بالتعاون مع الغرفة التجارية بالجيزة انشاء بورصة سلعية لتداول السلع وخفض أسعارها.
وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة إنه يتم حاليا الاختيار بين عدة مناطق لإقامة البورصة السلعية عليها وفقا للأنسب وسهولة قربها من الطرق السريعة لسهولة التداول.
وأضاف: إن البورصة تشمل تقديم خدمات متميزة للتجار فى مجالات التصدير والاستيراد وزيادة المنافسة بين التجار مما يكون له أثر كبير فى تخفيض الأسعار لجميع السلع والخضراوات والفاكهة التى سيتم تداولها بالبورصة.
من جانبه قال عادل ناصر رئيس الغرفة التجارية بالجيزة إن البورصة السلعية ستقضى على جشع بعض التجار وتحدد الأسعار الحقيقية للسلع، كما ستضع الصادرات الزراعية على الطريق الصحيح وتقلل الفاقد الزراعى وستعمل كذلك على تحديث منظومة التجارة ودعم صغار المزارعين ومنع الممارسات الاحتكارية.
تصريحات المحافظ جاءت عقب اللقاء الذى جمعه بعادل ناصر رئيس الغرفة التجارية بالجيزة وممثلين عن تجار سوق الجملة للخضر والفاكهة بـ6 أكتوبر.
وأشار المحافظ إلى أن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية للتوسع فى إنشاء البورصات سواء السلعية أو الزراعية لتقليل حركة تداول السلع وخفض أسعارها كانت حافزا كبيرا للمحافظة لسرعة التنسيق مع الغرفة التجارية بالجيزة لإنشاء بورصة خاصة بها.