الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المالية تبدأ تنفيذ حكم إعدام الشيكات الورقية

المالية تبدأ تنفيذ حكم إعدام الشيكات الورقية
المالية تبدأ تنفيذ حكم إعدام الشيكات الورقية




كتبت - إسلام عبدالرسول


شكلت وزارة المالية لجانا فرعية فى جميع الجهات الحكومية للتأكد من إعدام جميع الشيكات الورقية التى ينتهى من تسجيلها على النظام المالى الجديد.
وقال د. محمد معيط نائب وزير المالية للخزانة العامة لـ«روزاليوسف» نواجه تحديات كبيرة منها ما هو فنى ومنها ما هو ادارى ومنها ما يتعلق بصعوبة تعامل الموظفين من المنظومة الالكترونية الجديدة.
وتابع: إنه رغم تلك الصعوبات فنحن جاهزون للاحتفال بآخر شيك ورقى فى الحكومة بحلول ديسمبر المقبل واللجان تعمل على إعدام الشيكات والاوراق الحكومية اولا باول للانتهاء من تلال من الورق تملأ ادراج الحكومة.
وقال: هاجمونى عند تنفيذ المنظومة الإلكترونية بالتأمينات وحاليا تعد المنظومة الأكثر انتظاما، وتابع: نهدف إلى خفض الفساد وتقليل اهدار المال والوقت وسرعة اتخاذ القرار.
وقال: نعمل مع 36 بنكا لإغلاق جميع الحسابات الحكومية الفرعية بالبنوك وإعدام  جميع الشيكات الورقية الموجودة لدى الجهة الحكومية أو الحصول عليها من البنك مادام تم الانتهاء من التعامل عليها.
وأشار إلى أنه تم توفير خطوط أرضية إضافية للعمل عليها وتوفير الأجهزة والتسهيلات اللازمة لذلك كما تم إنشاء موقع إلكترونى يحصر جميع البيانات المتعلقة بهذا الشأن وأيضا إنشاء حساب إلكترونى يتم من خلاله التواصل مع العاملين فيما يتعلق بأى استفسارات تسهم فى تفعيل هذه الأنظمة بشكل كامل ودقيق وفعال.
ولفت إلى أنه يتم حاليا تغيير قاعدة البيانات وتطويرها لتلائم النظام الإلكترونى الجديد موضحا أن شركة «تى إى داتا» قدمت خصما كبيرا للخطوط الأرضية الإضافية المقدمة لوزارة المالية  والتى سيتم العمل من خلالها فى المنظومة الجديدة لتصبح لدينا بنية تحتية قوية وحديثة ومتطورة تسهم بأداء الأعمال بكفاءة.
وقدر نائب وزير المالية الوفورات المالية المتحققة من الغاء التعامل الورقى بما يتراوح بين 5و10 مليارات جنيه سنويا فضلا عن توفير الوقت والرقابة الصارمة على المال العام.