السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«شاكر»: دعم الربط الكهربائى بين مصر والأردن

«شاكر»: دعم الربط الكهربائى بين مصر والأردن
«شاكر»: دعم الربط الكهربائى بين مصر والأردن




كتب - سامى عبد الرحمن


بحث الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مع صالح على الخرابشة، وزير الطاقة والثروة المعدنية بالمملكة الأردنية،  سبل دعم مجالات التعاون بين مصر والمملكة الهاشمية.
وأكد «شاكر» خلال اللقاء على عمق الروابط والعلاقات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية مع كل الدول العربية وخاصة المملكة الأردنية، لافتًا إلى أن قضية تنشيط العلاقات المصرية تحتل مكانة متميزة لدى كافة الدوائر السياسية والدبلوماسية المصرية.
وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أشار إلى التحديات التى واجهها القطاع خلال الفترة الماضية، والإجراءات التى اتخذها فى مجال تأمين التغذية الكهربية، مؤكدًا أن نجاح القطاع جاء بفضل دعم ومساندة القيادة السياسية فى التغلب على تلك التحديات، وتحقيق الاستقرار للشبكة القومية وتغطية الفجوة بين الإنتاج والطلب على الكهرباء.. «شاكر» تطرق إلى عدد من الموضوعات من بينها زيادة حجم التعاون فى مجالات الطاقة بصفة عامة، ومجال الطاقة المتجددة من شمس ورياح بصفة.
وأكد الوزير على أهمية الربط الكهربائى بين مصر والأردن، مشيرًا إلى أنه يتيح تبادل قدرات تصل إلى حوالى 400 ميجاوات، معربًا عن أمله لتقوية الربط الكهربائى بدول الجوار وتحقيق التكامل بين الدول العربية بأكملها.