الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الملكة إليزابيث تعشق الشيكولاتة الداكنة.. ولا تحب الثوم

الملكة إليزابيث تعشق الشيكولاتة الداكنة.. ولا تحب الثوم
الملكة إليزابيث تعشق الشيكولاتة الداكنة.. ولا تحب الثوم




ترجمة- مى فهيم


تتطلع الشعوب دائمًا لمعرفة ما يتناوله الرؤساء والملوك وعلى عاداتهم فى تناول الطعام،  إذ كشف دارين مجرادى، الطاهى السابق لقصر باكنجهام لمدة 11 عاماً، النقاب عن الأكلات التى يفضلها أفراد العائلة المالكة ببريطانيا، وأشارت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية عن العادات الغذائية والوجبات المفضلة لدى الملكة إليزابيث والأمير ويليام والأمير هارى.
وأوضحت الصحيفة أن الملكة إليزابيث تفضل فى وجبة الإفطار تناول بعض من منتجات كلوقز التى تتنوع بين رقائق الذرة المقرمشة والبسكويت المملح مع شاي دارجيلينج الهندى الذى يعد من أغلى أنواع الشاى فى العالم فهو شاى له نكهة مميزة ولون رائع كما له من فوائد للصحة والأمعاء، كما أنها تعشق الشوكولاتة الداكنة وترفض بشدة تناول الطعام الذى يحتوى على الثوم فهى لا تطيق رائحة الثوم ولا مذاقه.
 وقد يعتقد البعض أن الملكة إليزابيث تتناول طعامها فى أفخر الأوانى ولكن على النقيض أوضحت الصحيفة البريطانية أن الملكة عادة ما تتناول طعامها فى آنية صفراء بلاستيكية من التابروير.
وكشف الطاهى الخاص بقصر باكنجهام أن كل أسبوع كان يرسل للملكة إليزابيث قائمة طعام أسبوعية وهى فقط تضع علامة تحت الأطعمة التى لا ترغب فى تناولها. وكذلك تحرص الملكة إليزابيث على ضرورة إعداد المعجنات والكعكات والأيس كريم الطازج خاصة عندما يكون هناك احتفال فى القصر.
بينما يستمتع الأمير ويليام والأمير هارى بتناول الوجبات السريعة والذهاب لتناول الطعام فى ماكدونالدز عندما كانوا أطفالاً بصحبة الأميرة الراحلة ديانا.