الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

واشنطن تستعرض قوتها

واشنطن تستعرض قوتها
واشنطن تستعرض قوتها




وكالات الأنباء

حلقت قاذفتان أمريكيتان استراتيجيتان فوق شبه الجزيرة الكورية فى خطوة وصفت بـ«عرض للقوة» ضد بيونج يانج، حيث قامتا بتمارين جوية ليلية مشتركة مع اليابان وكوريا الجنوبية.
وذكرت القوات الجوية الأمريكية فى بيان لها إن قاذفتين اثنتين من طراز «بى-1 بى» قامتا بمهمة فى محيط بحر اليابان، وأضافت أن القاذفتين متمركزتان فى جزيرة غوام، الموقع الاستراتيجى المتقدم للجيش الأمريكى فى المحيط الهادئ.. وقال الميجور باتريك أبلغيت فى البيان «إن الطيران والتدرب ليلا مع حلفائنا بطريقة آمنة وفعالة هو قدرة مهمة مشتركة بين الولايات المتحدة واليابان وجمهورية كوريا، ويبين البراعة التكتيكية لطيارى كل دولة».. وأوضحت متحدثة باسم القوات الجوية الأمريكية أن القاذفات الاستراتيجية «B-1B» نفذت لأول مرة تدريبات ليلية مشتركة مع مقاتلات من سلاح الجو اليابانى والكورى الجنوبى، مشيرة إلى أن طيارى الدول الثلاث «عززوا مهاراتهم القتالية»، وأن المقاتلات اليابانية والكورية الجنوبية رافقت القاذفتين الاستراتيجيتين الأمريكيتين خلال المهمة بشكل منفصل.
وتستطيع القاذفات الاستراتيجية الأمريكية «B-1B» الطيران إلى بيونج يانج  من جزيرة جوام فى أقل من 3 ساعات، وفى الأشهر الأخيرة، استعرضت الولايات المتحدة القوة أمام كوريا الشمالية عدة مرات، وأرسلت قاذفاتها الاستراتيجية فى مهمات فوق شبة الجزيرة الكورية.
ووفق الاتفاقية الروسية الأمريكية بشأن خفض الأسلحة الهجومية الاستراتيجية، حورت هذه القاذفات بطريقة تجعلها غير قادرة على حمل أسلحة نووية، إلا أن واحدة من بين ثلاث قاذفات استراتيجية أمريكية فى ترسانة الولايات المتحدة قادرة على حمل أكبر قدر من الأثقال على متنها.