الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مميش: لا تفرقة بين المستثمرين ولا مميزات فوق القانون

مميش: لا تفرقة بين المستثمرين ولا مميزات فوق القانون
مميش: لا تفرقة بين المستثمرين ولا مميزات فوق القانون




كتبت - سمر العربى


عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس برئاسة الفريق مهاب مميش وبحضور دكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  لأول مرة اجتماعات مجلس إدارة المنطقة ،ويأتى ذلك ضمن رؤية المنطقة الاقتصادية فى التنسيق والمتابعة والتعاون مع مؤسسات الدولة لتنفيذ رؤية مصر2030.
وقد ناقش المجلس الموضوعات الخاصة بالاستثمار ونتائج جولات الفريق مميش الأخيرة لعدد من الدول والاتفاقيات والعقود التى وقعها مع عدد من الشركات الألمانية وشركة موانئ دبى العالمية، كما ناقش المجلس التسويات والعقود التى قامت بها المنطقة مع عدد من المطورين والمستثمرين فى منطقة العين السخنة.
وقال الفريق مميش: إن شركى «سام كريت وحسن علام» عرضا الأعمال التى تتم فى شرق بورسعيد من خلال المطور الصناعى وكذلك عرضا شغل مساحة 16م2 فى شرق بورسعيد لتطويرها وتنميتها وأعمال البنية التحتية والصناعات التى ستقام على هذه المساحة.
كما تم عرض اتفاقية الشراكة بين شركة موانئ وبين الهيئة لتنمية وتطوير مساحة 96 كم2 فى منطقة العين السخنة، وأشار الفريق مميش إلى أن المسودة النهائية للاتفاقية يتم مراجعتها قانونيا من خلال مكتب قانونى عالمى متخصص، لافتا إلى وجود لجنة مشتركة بين موانئ دبى والهيئة لحل جميع أى معلقات والتأكيد على أن مسئولية موانئ دبى فى جذب المستثمرين وتوفير البنية التحتية لتوفر هذه الاستثمارات 500 ألف فرصة عمل بنسبة90% عمالة مصرية، بجانب إنشاء مدينة سكنية تضم 650 ألف نسمة لخلق مجتمع عمرانى متكامل.
وأكد الفريق مميش أنه لا أفضلية  لأحد من المستثمرين فى أى مميزات وكل الإجراءات تسير تبعا للوائح المنطقة وكذلك الأسعار المعتمدة وحق الانتفاع.
وفى نهاية الاجتماع قام أعضاء مجلس الإدارة بالاحتفال بالفريق مهاب مميش لتجديد ثقة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى رئاسة هيئة قناة السويس لمدة عام.
على جانب آخر استقبل الفريق  مميش «جيرد مولر» وزير التنمية والتعاون الدولى الألمانى فى الاسماعيلية لبحث الشراكة والتعاون بين الجانبين  وزيادة الاستثمارات الألمانية فى المنطقة وبحث سبل الاستفادة من الخبرة الألمانية.