الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإرهابى.. أبوتريكة فى المونديال.. حكايات «مشبوهة» على صفحات «إخوانجية»

الإرهابى.. أبوتريكة فى المونديال.. حكايات «مشبوهة» على صفحات «إخوانجية»
الإرهابى.. أبوتريكة فى المونديال.. حكايات «مشبوهة» على صفحات «إخوانجية»




كتب- وليد زينهم

فى الوقت الذى يعانى فيه محمد أبوتريكة نجم الأهلى السابق من أزمة كبيرة على خلفية مواقفه السياسية –المعروفة للقاصى والدانى- بميوله الداعمة لجماعة الإخوان الإرهابية ظهرت حملات عبر مواقع التواصل الاجتماعى خلال الساعات الأخيرة تطالب بعودة اللاعب من الاعتزال والانضمام لمنتخبنا الوطنى فى بطولة كأس العالم.
أبوتريكة الذى فشل فى جيله لقيادة منتخبنا نحو حلم المصريين تحاول جماعة الإخوان وأنصارها وأذرعها الإعلامية رد الجميل له من خلال إطلاق «الهاشتاجات» الداعمة لانضمامه إلى الفراعنة فى المونديال من عينة «عودة الماجيكو» أو «تريكة فى كأس العالم» والتى تصدرت تويتر كنوع من ركوب الموجة واستغلال فرحة المصريين الحالية بعد التأهل رسميًا لموسكو.
وبعيدًا حتى عن المواقف السياسية والتأييد الإخوانى للاعب وبنظرة موضوعية بحتة فإنه من المستحيل عودة اللاعب الذى اعتزل قبل فترة ليست بالقصيرة وتحديدًا منذ نوفمبر 2013 وتراجع مستواه الفنى والبدنى فى ظل ابتعاده عن التدريبات والمباريات.
كما أن اللاعب لم يشارك مع الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى الحالى لمنتخبنا الوطنى، الأمر الذى يجعل من المستحيل أن يتقبله المدرب فى التشكيلة ويعتمد عليه.
الغريب أنه بالرغم من تلك المعوقات التى تؤكد استحالة عودة اللاعب ظهرت على مواقع التواصل قصص غريبة تربط أبوتريكة بلاعبين آخرين عادوا من الاعتزال ولعبوا لبلادهم أبرزهم الأسطورة الكاميرونية روجيه ميلا.
ولم يدرك هؤلاء أن موقف ميلا مختلف تماماً عن أبوتريكة فنجم الكاميرون الذى اعتزل 87 عاد مرة أخرى ليشارك مع بلاده بعدها بثلاثة أعوام بضغط شعبى رهيب وطلب شخصى من الرئيس الكاميرونى وقتها.. وبالتالى فمن غير المنطقى فى العصر الحالى أن يعود لاعب معتزل منذ أربع سنوات ليلعب فى منتخب بلاده وفى أكبر بطولة كروية.