الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تشكيل «البواب» الإجرامى وراء جريمة قتل مدينة نصر

تشكيل «البواب» الإجرامى وراء جريمة قتل مدينة نصر
تشكيل «البواب» الإجرامى وراء جريمة قتل مدينة نصر




كتب ـ حازم هدهد

نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة فى كشف غموض العثور على جثة داخل أحد عقارات مدينة نصر وتبين أن مرتكب الواقعة تشكيلاًَ عصابي يقوده حارس عقار و٤ آخرون وأمر اللواء خالد عبدالعال، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، إحالة المتهمين الى النيابة العامة التى تولت التحقيق.
كان اللواء محمد منصور، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، تلقى بلاغا بالعثور على جثة شخص متوفى بأحد العقارات بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، وبالانتقال ضباط مباحث القسم والفحص تم التقابل مع «هاجر م»، وقررت بأنها حال تواجدها وزوجها «حماد م» تناهى إلى سمعهما طرق على باب الشقة، ولدى قيام زوجها بفتح الباب فوجئ بثلاثة أشخاص «غير معلومين لديهم» كان بحوزة احدهم سلاح ابيض وقاموا بدفعه داخل الشقة والتعدى عليه بالضرب بالأيدى؛ وتوثيق يديه باستخدام كيس بلاستيكى؛ وخنقه بآخر نتج عن ذلك وفاته؛ وقاموا بسرقة 5 هواتف محمولة؛ ولاذوا بالفرار.
وبإجراء المناظرة وجدت جثة المذكور مسجاة على ظهرها بأرضية صالة الشقة موثقة اليدين بكيس بلاستيكى يرتدى ملابسه كاملة وبه إصابات عبارة عن كدمة بالوجه.
وبتكثيف التحريات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الوقعة المدعو فاروق حسين على  سن 32 حارس العقار محل البلاغ ومقيم دائرة مركز الفيوم والمحكوم عليه فى قضيتين آخرهما القضية رقم 2046/ 2011 جنح مركز طامية – الفيوم «تبديد» وأنه كان يعمل بذات العقار لمدة ثلاثة أسابيع وتم طرده منذ حوالى أسبوع لسوء سلوكه  وأنه كان بصحبة عدد أربعة أشخاص آخرين فى وقت معاصر لحدوث الواقعة.
عقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع كل من زوج شقيقته «محمود ع، سن 32 حارس عقار و«محمود س،سن 26 عامل» و«محمد ا، وشهرته «محمد ثفن» سن 33» و«حمادة ع، سن 27 لا يعمل».
وقرر بأنه نظرًا لسابقة عمله بالعقار محل البلاغ اعتقد أن المجنى عليه يحتفظ بمبالغ ومشغولات ذهبية بمسكنه فخطط بالاشتراك مع الأول على استغلال كبر سن المجنى عليه وزوجته وإقامتهما بمفردهما وسرقتهما بالإكراه وفى سبيل ذلك استعان بباقى المتهمين واقتصر دورهم على التواجد أسفل العقار.
وتمكن ضباط مباحث القسم من ضبط الأول والثانى وبحوزة الأخير هاتف من الهواتف المستولى عليها وبمواجهتهما أيدا ما سبق.