الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

دبلوماسية الشرف

دبلوماسية الشرف
دبلوماسية الشرف





 نموذج للمرأة المصرية التى تخوض معاركها بشرف.. لا تلتفت إلى الصغائر .. محنكة تدرك قواعد الدبلوماسية فى المنافسة.
المصرية مشيرة خطاب لم تخسر هى منصب مدير عام هيئة «اليونيسكو»، بل المنصب هو من خسرها، كافحت كعادتها وقدمت نموذجا للمرأة المصرية صاحبة الكبرياء والطموح.
حملت على عاتقها رفع اسم مصر عاليا، وفى سبيل ذلك تسلحت بما نشأت عليه من قواعد المنافسة الأخلاقية.
استمرت فى المنافسة رغم ما شاب المعركة من معارك غير أخلاقية وضرب تحت الحزام ممن وضعوا أيديهم فى يد الكارهين لمصر والحاقدين عليها.
رغم ذلك لم تستلم لطعنات الظهر من ممثلى دول يفترض فيها أنها صديقة لمصر، بل واصلت معركتها الانتخابية الشرسة لجولات ممتدة للتصويت على مدار أسبوع كامل، بشجاعة نادرة وروح محارب فى مواجهة أمواج عاتية ومعوقات صعبة.
استحقت عن جدارة أن تكون خير ممثل لدولة بثقل وعراقة مصر، بل وأظهرت منذ إعلانها الترشح للمنصب تفوقا ملموسا ورؤية ثاقبة فى كيفية النهوض بالمنظمة والارتقاء بمختلف مجالات عملها، الأمر الذى حظى بإعجاب وتقدير واسع لدى مختلف الدوائر السياسية والثقافية على مستوى العالم.
هى باختصار نموذج للخبرات السياسية والدبلوماسية المتراكمة عبر عقود، ذات قدرات ومهارات رفيعة، أعطت العالم درسا فى المثابرة والإقدام.
هى ابنة بارة للدبلوماسية المصرية الوطنية ومثال للمرأة المصرية المُشرفة تستحق أن ترفع لها القبعة احتراما وتقديرا لإنجازاتها وإسهاماتها المتميزة.