الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الذكاء الاصطناعى: هواوى تطرح نقلة نوعيـّة جديدة فى عالم الأجهزة الذكية

الذكاء الاصطناعى: هواوى تطرح نقلة نوعيـّة جديدة فى عالم الأجهزة الذكية
الذكاء الاصطناعى: هواوى تطرح نقلة نوعيـّة جديدة فى عالم الأجهزة الذكية




 تستعد هواوى لكشف النقاب عن هاتفها الجديد Mate 10 القادم بمعالج الجديد كيرين 970، وهو يعد من أهم وأكثر الهواتف الرائدة المرتقبة الذى من المقرر إطلاقه عالمياً يوم الاثنين المقبل بمدينة ميونخ، ألمانيا. ويأتى الهاتف الجديد بالعديد من المزايا والتقنيات المتقدمة وغير المسبوقة مثل تقنية الذكاء الإصطناعى فى معالج الهواوى الرائد كيرين 970.
 يحتوى معالج كيرين 970 على منظومة المعالجة الرائدة (SoC) التى تتضمن وحدة معالجة مركزية ثمانية النوى، والجيل الجديد من وحدة معالجة الرسوميات (GPU) المؤلفة من 12 نواة، بالإضافة إلى وحدة التشغيل العصبية (NPU) التى تعزز إمكانيات الحوسبة القائمة على الذكاء الاصطناعى، والتى توفر تجربة مستخدم أفضل بكثير. وتعد هذه التكنولوجيا المتقدمة التى تقدمها هواوى نقلة نوعية غير مسبوقة فى عالم الهواتف الذكية.
 وتركز وحدة التشغيل العصبية (NPU) من هواوى، والتى تعد جزءاً أساسياً من معالج «كيرين 970»، على مهام الذكاء الاصطناعى المرتبطة بالخدمات السحابيّة، إلى جانب الاهتمام بالعمليات الحسابية الفوريّة بمختلف مراحل عمل الجهاز. ومن خلال توظيف مزايا الذكاء الاصطناعى القائمة على المنصات السحابيّة، ستقوم هواوى بتوفير خدمات مخصصة ومتاحة بسهولة على جهازها المرتقب الجديد Mate 10.
 وتمتاز وحدة التشغيل العصبيّة NPU لمعالج «كيرين 970» بمميزات عديدة من المتوقع أن تغيّر وجه تكنولوجيا الهواتف الذكية خلال السنوات المقبلة. حيث سيقوم هاتف Mate 10، الذى سيتم طرحه فى الأسواق قريباً بالعمل بسرعة أعلى مع استجابة أسرع، خصوصاً أنه سيلغى الحاجة لتحميل البيانات من الجهاز على المنصات السحابيّة، ثم استخدام الحاسوب وإرسال البيانات مجدداً إلى الهاتف، مما يسهل عملية نقل البيانات بشكل كبير. كما تجعل NPU الجهاز أكثر أماناً وخصوصية للمستخدم، بالإضافة الى استهلاك أقل بكثير للطاقة مما يضمن كفاءة أعلى لمستخدمى أحدث أجهزة سلسلة Mate.
 وسيتم إطلاق هاتف Mate 10 المدعوم بخصائص الذكاء الاصطناعى فى الأسواق العالمية اليوم الاثنين بمدينة ميونخ، ألمانيا، ومن المتوقع أن يساهم الهاتف فى إحداث نقلة نوعية على صعيد تكنولوجيا الهواتف الذكيّة بفضل توفيره لتقنيات ذكية أكثر تطوراً، مدعومة بالذكاء الاصطناعى.