الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أوميجا سوفت» تطلق تحديث نظام «الاتصالات الإدارية» لأول مرة

«أوميجا سوفت» تطلق تحديث نظام «الاتصالات الإدارية» لأول مرة
«أوميجا سوفت» تطلق تحديث نظام «الاتصالات الإدارية» لأول مرة




قررت شركة أوميجا سوفت للمشروعات إطلاق تحديث نظام «الاتصالات الإدارية» لأول مرة فى مصر وفقا لأحدث المواصفات العالمية مما يساهم بشكل فعال فى التحول الرقمى.
من جانبه أكد الدكتور أشرف عطية رئيس مجلس إدارة شركة أوميجا سوفت أن إداره الاتصالات الإدارية من الإدارات المهمة فى أى منشأة حكومية والدور الأساسى لها هو حفظ وإدارة المعاملات الواردة إلى المنشأة أو التى تقوم المنشأة بتصديرها سواء داخليًا أو خارجيًا مشيرًا إلى أن هذا النظام مهم جدا للوزارات ومختلف قطاعات الدولة لإدارة ومتابعة المعاملات مع جميع الجهات بكل سهولة ويسر.
ويمثل نظام «الاتصالات الادارية» نظام معلومات متكاملاً ومترابطًا مع إدارات المنشأة ككل حيث أن كل معاملة تسجل على النظام ترسل إلى الإدارة المختصة لاتخاذ الاجراء المناسب والتى تقوم بدورها وتعاود إرسالها إذا لزم الأمر حتى يتم انجاز المهمة المرتبطة بالمعاملة.
نظام الاتصالات الإدارية يختص بتسجيل المعاملات الواردة والصادرة من وإلى الجهات الحكومية وتسجيل المعاملات الداخلية التى تنشئها الإدارات فيما بينها ويقوم هذا النظام بمتابعة حركات الإحالة والاستلام والتصدير لتلك المعاملات إلى أن يتم إنهاؤها بالحفظ أو التصدير كما يوفر النظام مجموعة من التقارير للمتابعة والإحصائيات ويوفر أيضاً القدرة على الاستعلام عن المعاملة فى أى مرحلة لمعرفة حالة المعاملة.
من أهم مميزات ومواصفات نظام الاتصالات الإدارية إمكانية إنشاء هيكل تنظيمى آلى للمنشأة ومتابعة وسير المعاملات الواردة من وإلى الجهة الحكومية وسرعة وسهولة معرفة الموقف الحالى لأى معاملة والإجراءات التى تمت عليها وتوحيد أسلوب العمل بين الإدارات عن طريق استلام وتحويل المعاملات وتوحيد أرقام الصادر الداخلى على مستوى الجهة الحكومية.
بالإضافة إلى تقليل عدد الدفاتر المستخدمة لمتابعة المعاملة والمحافظة على سرية بيانات المعاملات وذلك عن طريق منح الإدارات خصوصية التعامل مع المعاملات الخاصة بها فقط وإعداد تقارير تفيد الإدارة العليا فى اتخاذ القرار والقدرة على الاحتفاظ بحجم كبير من البيانات وارتباط المعاملة برقم واحد فقط هو الرقم الموحد ودعم النظام لأكثر من سنة مالية والاحتفاظ بمعلومات السنوات السابقة لأى عدد من السنوات.
ويتكامل مع النظام خدمات ذاتية للمواطنين على الموبايل والإنترنت للتعرف على حالة المعاملات الخاصة بهم وأيضا كل من يتعامل من القطاع الاستثمارى لتحقيق التواصل بين القطاع الاستثمارى والمواطنين بالحكومة والأجهزة الحكومية بعضها ببعض.
كما يتوفر بالنظام التوقيع الإلكترونى للاعتماد ونظام أمنى لحفظ وخصوصية المعاملات والقضاء على الدفاتر اليدوية وتحقيق الشفافية فى إنهاء الإجراءات لتلك المعاملات كما يرسل أيضا النظام رسائل نصية على الموبايل لأسعار صاحب المعاملة عن حالة المعاملة عند اتخاذ إجراء عليها.