الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نصر تبحث مع رئيس البنك الإسلامى دعم مشروعات بـ3 مليارات دولار

نصر تبحث مع رئيس البنك الإسلامى دعم مشروعات بـ3 مليارات دولار
نصر تبحث مع رئيس البنك الإسلامى دعم مشروعات بـ3 مليارات دولار




كتب – ناهد إمام وهيثم يونس


التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بندر الحجار، رئيس البنك الإسلامى للتنمية، وذلك على هامش ترأسها وفد مصر فى الاجتماعات السنوية للبنك الدولى بالعاصمة الأمريكية «واشنطن».
وبحث الجانبان، إجراءات تأسيس البنك، مكتبًا له فى القاهرة، وزيادة دعم البنك لعدد من المشروعات المقبلة فى مصر، ودعم مشروعات ريادة الأعمال والمشاريع الابتكارية من خلال الاستثمار فى برنامج مصر لريادة الأعمال إلى جانب تشجيع برامج دعم القدرات فى مصر، وتوسع البنك فى تقديم خدمات تأمين وضمان الاستثمارات الأجنبية وتشجيع تدفقها إلى السوق المصرية عن طريق المؤسسة الإسلامية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات.
ودعت الوزيرة، رئيس البنك الإسلامى للتنمية، للمشاركة فى مؤتمر «الاستثمار من أجل تنمية مستدامة.. أفريقيا 2017» والذى سيعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2017، وتنظمه الوزارة والوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، بمدينة شرم الشيخ.
وأوضح رئيس البنك الإسلامى، أن البنك بصدد إعداد استراتيجية تعاون جديدة مع مصر بإجمالى تمويل 3 مليارات دولار لثلاث سنوات خلال الفترة من 2018 إلى 2020.
وعقب ذلك، التقت الوزيرة، عبداللطيف يوسف الحمد رئيس مجلس إدارة الصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى، بحضور الدكتور شهاب مرزبان.
وأكدت الوزيرة تطلع مصر الدائم لتنمية علاقاتها مع الصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى، والتى ترجع لعام 1974، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على دعم مشروعات الشباب ليكون لهم دور ايجابى على المستوى الاقتصادى.