الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المصيلحى: لا تهاون فى حق المواطن

المصيلحى: لا تهاون فى حق المواطن
المصيلحى: لا تهاون فى حق المواطن




كتب - نشأت حمدى

 

عقد الدكتور على المصيلحى وزير التموين  والتجارة الداخلية اجتماعًا مطولًا مع مديرى مديريات التموين بالمحافظات للاطمئنان على توافر السلع التموينة ومعرفة مدى تجاوب المديريات فى حل مشاكل المواطنين.
الاجتماع الذى استمر لقرابة ما يزيد على ٤ ساعات شهد تحذيرات متكررة من وزير التموين لمديرى المديريات باستبعاد المقصرين منهم حال عدم اهتمامهم بالخدمات المقدمة المواطنين والتأكد من توفير كافة السلع التموينية وكلف الوزير مديرى المديريات بتشكيل لجان لتكثيف الرقابة على الأسواق لمواجهة أى انفلات فى الأسعار فضلًا عن مواجهة أى محاولت للغش التجارى حفاظًا على صحة المواطنين.. كما وجه وزير التموين بضرورة تكثيف المعروض من السلع الأساسية من خلال التنسيق مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية لأن توفير السلع وطرحها للمواطنين سيؤدى إلى ضبط الأسعار، وإرسال تقارير يومية حول معدلات ضخ السلع المدعمة، على أن يتم توفير السلع الأساسية للمواطنين بجانب طرح السلع ومنتجات اللحوم، بمنافذ المجمعات الاستهلاكى.
وشهد الاجتماع شكاوى عديدة من تباطئ شركات استخراج بطاقات التموين الأمر الذى تسبب فى  تعطيل إصدار عدد كبير من بطاقات التموين وعلى الفور وعد وزير التموين بمخاطبة شركات البطاقات بسرعة تعديل بيانات المغتربين خلال ٤٨ ساعة لمساعدتهم فى الحصول على الخبز فضلا عن التنبيه عليهم بسرعات استخراج بطاقات التالف وبدل الفاقد.
وحذر الوزير مسئولى شركات البطاقات من  التباطؤ فى استخراج البطاقات مؤكدًا أنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية حيال الشركات المخالفة قائلًا: لن أسمح بالتهاون فى حق المواطنين.