الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نتألم لأوجاعك

نتألم لأوجاعك
نتألم لأوجاعك




كتبت ـ ميرا ممدوح


يجرى البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فحوصات طبية على ظهره، خلال تواجده فى ألمانيا لحضور اجتماعات بطاركة وأساقفة كنائس الشرق الأوسط.
القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، قال فى تصريح لـ «روزاليوسف» إن البابا يخضع للعلاج الدوائى بأحد المستشفيات الألمانية، موضحا: «البابا كان يعانى منذ سنوات من آلام مبرحة فى الظهر» مشدداً على «أنه لا توجد نية لإجراء عملية جراحية».
وخلال تواجده بالمستشفى، استقبل البابا اثنين من رهبان دير القديس الأنبا شنودة رئيس المتوحدين بميلانو بإيطاليا، هما القمص أنطونيو والقمص جيوفانى لمناقشة تدبير إيبارشية ميلانو وتوابعها بعد نياحة مطرانها نيافة الأنبا كيرلس.
يذكر أن البابا فى زيارة إلى ألمانيا لحضور اجتماعات كنسية، تستضيفها الكنيسة الألمانية تحت عنوان: «المسيحية فى الشرق الأوسط: التحديات والمستقبل» ومن المقرر أن يلقى البابا كلمة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.
الزيادة سوف تشمل تدشين بعض الكنائس القبطية حيث يوجد اثنان من الأساقفة وعدد كبير من الكهنة والرهبان يخدمون الكنيسة المصرية بالإضافة إلى ديرين قبطيين.
وفى سياق آخر يعقد المجمع المقدس لبطريركية الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس، برئاسة البابا ثيودروس الثاني المجمع المقدس لبطريركية الإسكندرية وسائر أفريقيا الأرثوذكسية فى الفترة من 24 إلى 26 أكتوبر بمقر البطريركية بالإسكندرية.
ومن المقرر أن يناقش المجمع «الزواج الكنسى فى الحالة الأفريقية»، كما يتناول المجمع مناقشة ورقة بحثية بعنوان «الكنيسة والأسرة»، كما يناقش المعمودية، ويتطرق النقاش حول مسار الحوارات اللاهوتية وآفاقها المستقبلية.