الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خبير أمنى: القيادات الإرهابية فى سيناء تتخلص من عناصرها

خبير أمنى: القيادات الإرهابية فى سيناء تتخلص من عناصرها
خبير أمنى: القيادات الإرهابية فى سيناء تتخلص من عناصرها




قال الخبير الأمنى والاستراتيجى ورئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، اللواء نصر سالم  أن رغبة  القيادات الارهابية فى التخلص من عناصرها جاءت لأنهم استشعروا وصول كم من المعلومات وصل للأمن المصرى عنهم، وتم استهداف تلك العناصر بصورة أكثر تركيزا واستشعروا أن معظمهم مكشوف، وإذا بقوا فسيتم استهدافهم لذا فمن الأفضل أن ينفذ هجوما قبل أن يتم استهدافه.
 وأوضح خلال لقاء له ببرنامج «ساعة من مصر» على «الغد» الاخبارية، مع الإعلامى خالد عاشور، أن تلك العناصر الإرهابية تتبع استراتيجية جديدة بمهاجمة أى عناصر أمنية لإلحاق أية خسائر بها كى تتخلص القيادة الإرهابية من تلك العناصر خوفا من سقوطهم فى أيدى قوات الأمن أحياء لأنهم قد يتسببون فى مشاكل للدول الممولة، لافتا إلى أن تلك العناصر الإرهابية ترتدى حاليا الأحزمة الناسفة ويبدأون بالهجوم بمجرد أن يستشعروا أنهم ملاحقون.
وأشار إلى أن الإرهاب يتبع استراتيجية فى التصعيد فى الهجمات الإرهابية بعد إحكام القبضة الأمنية والتضييق على تلك العناصر الإرهابية فى سيناء، والنجاحات التى تحققها بشكل يومى فى سيناء، أيضا بعد إجراء المصالحة الفلسطينية بين حركتى «فتح» و«حماس» والسيطرة على الأنفاق على الحدود مع قطاع غزة.
وأوضح سالم أن الارهابيين يستهدفون الارتكازات الأمنية لأنها ثابتة ويهاجمونها، مؤكدا أن قيادة الإرهاب تحاول التخلص من أكبر قدر ممكن من عناصرها لاستشعارها أن العناصر ستقع لا محالة، لذا صدرت الأوامر للعناصر الإرهابية بالهجوم  بكثافة عالية وفى توقيتات متلاحقة.
وأشار سالم إلى أن تلك العناصر الإرهابية يتوفر لديهم عنصران يتسببان فى خسائر فى صفوف قوات الأمن، الأول عناصر المفاجأة الأربعة من اختيار التوقيت والمكان والسلاح والتكتيك المستخدم، العنصر الثانى هو أنه انتحارى سيفجر نفسه أينما تم استهدافه ليسبب خسائر.