الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مفاجأة.. عبد العزيز يخفى توصية الفتوى والتشريع بانتخابات جديدة للجبلاية

مفاجأة.. عبد العزيز يخفى توصية الفتوى والتشريع بانتخابات جديدة للجبلاية
مفاجأة.. عبد العزيز يخفى توصية الفتوى والتشريع بانتخابات جديدة للجبلاية




كتب – ياسر صادق


فى سرية تامة وصلت لوزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز توصية قسم الفتوى والتشريع بمجلس الدولة والخاصة بموقف اتحاد الكرة من إجراء الانتخابات لاسيما أن الجبلاية ترفض وبشدة إجراء الانتخابات بحجة ان لائحة النظام الأساسى الخاصة باتحاد الكرة قد تم اعتمادها من الاتحاد الدولى لكرة القدم وانه تم اجراء انتخابات بعدها فى 31 اغسطس من العام الماضى 2016 .. الا أنه فى المقابل فإن وجهة النظر الأخرى تقول إن الانتخابات عام 2016 قد تم إجراؤها على قانون الرياضة القديم لعام 1975.. وانه يجب إجراء انتخابات جديدة وفق قانون الرياضة الجديد فى كافة الاتحادات..
هذا الخلاف والجدل جعل البعض يظن أن اتحاد الكرة على رأسه ريشة .. وكان لابد لوزارة الشباب والرياضة ان تحسم الجدل باللجوء لطرف قانونى محايد وهو قسم الفتوى والتشريع بمجلس الدولة.. وعلمت روزاليوسف ان الأخير رد بالفعل على وزارة الشباب والرياضة الا أن الوزارة ارادت التكتم على الأمر ولم يعلن عنه فى الفترة السابقة وحتى الآن ووجهة النظر فى ذلك هو استعداد المنتخب الوطنى الأول لمباراة الكونغو برازفيل والتى اقيمت يوم 8 اكتوبر الماضى بالجولة الخامسة للمجموعة الخامسة بتصفيات كأس العالم والتى انتهت بالفوز بهدفين لهدف والتاهل لنهائيات كأس العالم حتى يركز اتحاد الكرة والفريق القومى فى أحداث المباراة ..
وكشف مصدر موثوق به ان قسم الفتوى والتشريع ارسل توصية بالانحياز للقانون وإجراء انتخابات جديدة فى موعد اقصاه 30 نوفمبر المقبل وانه لابد من الدعوة إلى اجراء انتخابات قبل 30 يومًا من إعلانها أى فى 30 أو 31 اكتوبر الجارى.. على أن يتم اجراؤها وفق اللائحة الاسترشادية والتى وضعتها اللجنة الاوليمبية خاصة ان اتحاد الكرة لم يدع  إلى جمعية عمومية من أجل تعديل اللائحة قبل 31 اغسطس الماضى حيث تم تحديد أشهر يونيو ويوليو وأغسطس من أجل تعديل لائحة كل اتحاد وإذا لم يحدث ذلك تطبق اللائحة الأسترشادية.. وبالتالى سيتم تطبيق بند الـ 8 سنوات على كل من احمد مجاهد وعصام عبد الفتاح وسيف زاهر وخالد لطيف.. وأن السبب فى عدم تعديل لائحة النظام الأساسى هو اعتقاد هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة بأنه لن تجرى انتخابات.
 وأشار المصدر إلى ان سبب تستر وزير الشباب والرياضة على توصية الفتوى والتشريع بإجراء انتخابات وعدم الإعلان عنها هى الصداقة القوية بينه وبين هانى أبوريدة وتهديد الأخير بتجميد نشاط كرة القدم من قبل الاتحاد الدولى وعدم الحصول على الدعم المقدم من الفيفا للمنتخبات المشاركة فى بطولة كأس العالم والتى ستقام الصيف المقبل والذى يقدر بـ 12 مليون دولار منها 2 مليون لبلوغ المنتخب النهائيات و10 ملايين دولار لعمل فترة اعداد قوية للمونديال.