السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتحاد الكرة يتبرأ من «خطايا» حكامه

اتحاد الكرة يتبرأ من «خطايا» حكامه
اتحاد الكرة يتبرأ من «خطايا» حكامه




كتب - ماجد غراب

يبدو أن مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة  هانى أبوريدة قد حسم أمره فى كيفية  التعامل مع أزمة انسحاب الزمالك بعد تعادله مؤخرًا مع طنطا بهدف لكل منهما فى الأسبوع الخامس من بطولة الدورى العام عقب الأخطاء التحكيمية الفادحة التى شهدها  اللقاء باحتساب ركلتى جزاء  لأبناء السيد البدوى لا أساس لهما من الصحة..
 وهو الأمر الذى جعل المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك يوجه اتهامات واضحة لحكم اللقاء عبر وسائل الإعلام بالرشوة وتعمده إيقاف مسيرة فريقه وتسببه فى فقدانه نقطتين ثمينتين بتأكيده وإعلانه صراحة أن حكم  مباراة الزمالك وطنطا المنتمى  لأسرة التحكيم المصرى ولجنة  الحكام التابعة لاتحاد كرة القدم برئاسة أبوريدة أنه «حكم فاجر وحكم قابض» وذلك على مرأى ومسمع من الجميع.

والذين أصيبوا بصدمة حقيقية من اتهامات رئيس الزمالك الواضحة والتى لاتسىء  فقط لحكم المباراة بل تسىء وتدين جميع الحكام المصريين ومنظومة اتحاد الكرة  ككل  بلجانها  المختلفة خاصة بعدما أكد المستشار  على مسئوليته كل كلمة قالها .
وهو ما جعل البعض يظن أن اتحاد الكرة قد يثور للحفاظ على كرامته التى هى قطعا من كرامة حكامه ورد اعتبارهم  جميعا باتخاذ أى من الوسائل القانونية التى قد تحفظ ماء وجه الجميع .
وهو ما لم يحدث حتى الآن وكل المؤشرات حتى هذه اللحظة تؤكد عدم وجود أى تحرك من قبل مسئولى إتحاد الكرة فى هذا الشأن خاصة بعد التصريحات الوردية التى أطلقها  اللواء ثروت  سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة ردا على إتهامات رئيس القلعة البيضاء لحكم  مباراة الزمالك وطنطا  مشددًا على أن هناك  طرقًا قانونية مكفولة أمام كل من يشعر  بأنه قد تضرر من هذه التصريحات باللجوء للقضاء .
 مؤكدا  أن اتحاد الكرة لايملك معاقبة رئيس الزمالك  مثلما  فعل مع مدير  الكرة بالنادى الأهلى سيد عبد الحفيظ بتغريمه 20 ألف جنيه لانتقاده للحكام وأن الأقرب فى مثل هذه الأمور قد يكون شكواه لوزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز.
هذا فى الوقت الذى حرص فيه المدير التنفيذى للجبلاية على تبرئة  ذمة  أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة من الأخطاء  التحكيمية الفادحة التى حدثت فى بطولة الدورى منذ انطلاق النسخة الحالية  مشيرًا  إلى أن مجلس أبوريدة  لم يقصر على الإطلاق  فى الملف التحكيمى بتوفيره كافة احتياجاتهم سواء المادية أو من حيث إقامة المعسكرات التدريبية  اللازمة  لإعدادهم بالشكل المناسب . . وعن إعلان لجنة الحكام عدم إدارتها لأى مباريات قادمة للزمالك بعد الأزمة الأخيرة أكد سويلم أن هذا القرار ليس ملك  لجنة الحكام وهناك مجلس الإدارة هو صاحب القرار فى هذا الشأن موضحًا أنه لاغنى عن تواجد نادى الزمالك فى بطولة الدورى.
واختتم سويلم تصريحاته بالتأكيد على قوة الموقف القانونى للجبلاية بشأن صرف المستحقات المالية التى أرسلت  من الكاف لنادى الزمالك وإعطائها للصقر أحمد حسن ومحمود فتح الله نجمى الابيض سابقًا.
 بعدما كان لكل منهما  مستحقات  متأخره لدى النادى  منذ  فترة  ليست بالقصيرة وقام الاتحاد بصرف المبالغ المستحقة لكل منهما وهو ما جعل الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور يتخذ الإجراءات  القانونية لمقاضاة الجبلاية.