الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

في مصر: سفير «كازاخستان» يحتفل بعيد بلاده الوطني.. و«الكوري» يقرأ أدب بلاده في «عين شمس»




أكدت السفيرة سلوي مفيد مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية أن كازاخستان قامت بجهد  كبير من خلال مساهمات عديدة للحفاظ علي عدد من الآثار الإسلامية في مصر، وهذا التعاون ينطلق من خصوصية العلاقات التي تجمع البلدين مستندة علي تاريخ عريق لكل منهما.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته سفارة كازاخستان بالقاهرة بمناسبة العيد الوطني وحضره عد كبير من السفراء والدبلوماسيين العرب والأجانب العاملين في مصر.
السفير «بيريك إيرين» سفير كازاخستان بالقاهرة حرص خلال الحفل علي استقبال ضيوفه والترحيب بهم، مؤكدًا في كلمة ألقاها سعادته الكبيرة بهذه المناسبة الوطنية لبلاده خاصة أنها تتزامن مع احتفالات مصر وكازاخستان هذا العام بمرور 20 عامًا علي بداية العلاقات الدبلوماسية بينهما.. في سياق متصل نظمت سفارة جمهورية كوريا أمس احتفالية ثقافية في كلية الألسن بجامعة عين شمس تحت عنوان قراءة في الأدب الكوري للتعريف بالحركة الأدبية والثقافية في كوريا الجنوبية.. حضر الاحتفالية السفير الكوري كيم يونج سو، الذي أكد أهمية التبادل الأدبي والثقافي بين مصر وكوريا وأعرب عن أمله في أن تشهد حركة الترجمة الكورية العربية ازدهارًا كبيرًا ونقلة نوعية في المستقبل علي أيدي خريجي قسم اللغة الكورية بكلية الألسن وهو ما سيساهم في تعزيز التواصل والتفاهم بين الشعبين الكوري والمصري.
ونوه «يونج سو» إلي أن اللغة العربية تحظي بإقبال كبير من جانب الطلاب لتعلمها.