الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المخابز ترفض إجراءات التموين فى تنفيذ تحرير الدقيق




شدد عبدالله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز على رفض جميع الإجراءات التى اتخذتها وزارة التموين لتطبيق مشروع تحرير الدقيق المزمع تنفيذه فى 3 محافظات بعد انتهاء التصويت على الاستفتاء.

 
وقال غراب إن أصحاب المخابز لا يمانعون فى تنفيذ المشروع ولكنهم معترضون على تجاهل الوزارة لمطالبهم خاصة فيما يتعلق بإعادة تكلفة الإنتاج ووضع تكلفة حقيقية تعبر عن معدلات الإنفاق الحقيقية التى تنفقها المخابز فى شراء مستلزمات الإنتاج ودفع أجور العمال وسداد فواتير الكهرباء والمياه.
 
وأوضح رئيس الشعبة أنه سيتم عقد اجتماع طارئ منتصف الأسبوع المقبل يضم جميع أعضاء الشعبة لاتخاذ موقف واضح من مماطلة الحكومة فى الاستجابة لمطالب المخابز، لافتًا إلى أن الحكومة وعدت المخابز فى فترة سابقة بإسقاط الغرامات إلا أنها ماطلت فى وعودها وتراجعت عنها.
 
وأشار إلى أن إجمالى الغرامات الموقعة ضد أصحاب المخابز تصل إلى ما يقرب من 350 مليون جنيه، مؤكدًا أن معظم هذه الغرامات تم تحريرها بمحاضر كيدية.
 
من جانبها أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن الوزارة حريصة على تحقيق مصالح أصحاب المخابز خاصة أنهم شركاء فى منظومة واحدة هدفها تحقيق مصالح المواطنين من خلال توفير رغيف خبز جيد بمواصفات عالية.