الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

قابيل: حريصون على جذب الاستثمارات الفرنسية إلى السوق المصرية

قابيل: حريصون على جذب الاستثمارات الفرنسية إلى السوق المصرية
قابيل: حريصون على جذب الاستثمارات الفرنسية إلى السوق المصرية




كتب - رضا داود

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن مصر وفرنسا ترتبطان بعلاقات استراتيجية وثيقة على المستويين  السياسى  والاقتصادى، مشيرا إلى أهمية تعزيز وتوسيع نطاق التعاون الاقتصادى المشترك وزيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.
جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الوزير مع ستيفان روماتيه سفير فرنسا بالقاهرة، والذى استعرض خلاله مستقبل التعاون الاقتصادى بين البلدين وموقف الاستثمارات الفرنسية بالسوق المصرية حاليا.
وقال الوزير: إن الحكومة المصرية حريصة على جذب المزيد من الاستثمارات الفرنسية إلى السوق المصرية للاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة وموقع مصر المتميز كمحور استراتيجى لانطلاق منتجات الشركات الفرنسية إلى أسواق الدول العربية والإفريقية، لافتاً إلى أهمية تعظيم الاستفادة من العلاقات الوطيدة بين القطاع الخاص فى الجانبين لإقامة شراكات تسهم فى تعزيز التعاون التجارى والاقتصادى المشترك بين الجانبين.
 وأشار قابيل إلى أن تكثيف اللقاءات الرسمية بين مسئولى البلدين تستهدف التمهيد لمرحلة جديدة ونقلة نوعية فى العلاقات الاقتصادية والتجارية بين القاهرة وباريس، لافتا إلى أهمية الاستفادة من الإمكانات الاقتصادية الضخمة للجانبين لطرح وتبنى مبادرات جديدة من شأنها إقامة مزيد من المشروعات والاستثمارات المشتركة بين مجتمعى الأعمال فى البلدين.
 ولفت الوزير إلى أن اللقاء قد تناول عددًا من مجالات التعاون المشترك خاصة فى مجال تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.