السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إيناس عبد الدايم تعزف على الطريقة المجرية بالأوبرا

إيناس عبد الدايم تعزف على الطريقة المجرية بالأوبرا
إيناس عبد الدايم تعزف على الطريقة المجرية بالأوبرا




يواصل أوركسترا القاهرة السيمفونى فى موسمه الـ59 رسالته فى نشر الموسيقى الكلاسيكية الراقية من مختلف دول العالم والارتقاء بالذوق تحت عنوان: «الأسلوب المجرى» يقام فى الثامنة مساء غدا السبت 21 أكتوبر على المسرح الكبير بالتعاون مع سفارة المجر بالقاهرة حفلاً بقيادة المايسترو استيفان دينيس ومشاركة ثنائى الفلوت الفنانة العالمية الدكتورة ايناس عبد الدايم والعازف المجرى بيتر أولاه.
يتضمن البرنامج مختارات من أهم الأعمال التقليدية لمؤلفى المجر منها افتتاحية لـ«فيرينز ايركل»، السيمفونية السابعة لـ«لاسزلو لاجثا» من بدايات القرن العشرين وتعزف لأول مرة فى مصر بالإضافة إلى كونشيرتو لثنائى الفلوت والأوركسترا فانتازيا مجرية للفلوت والأوركسترا لـ«فرانز دوبلر» الذى يعد أشهر الموسيقيين الكلاسيكيين الذين كتبوا مؤلفات خصيصاً لآلة الفلوت.
تقول الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا أن هذا الحفل يعد أحد النوافذ الفنية الهامة التى يمكن من خلالها الاطلاع على ثقافات الآخر.
وأضافت أن الحفل يعد أحد الجسور الفنية الهامة بين مصر والمجر ويتضح ذلك من خلال إسهام السفارة المجرية فى الحفل وعن مشاركتها بالعزف أكدت أنه رغم انغماسها فى العمل الإدارى، إلا أن سعادتها تكمن فى احتضان آلتها الموسيقية والوقوف أمام الجمهور مشيرة إلى  أن مشاركتها تعد تأكيداً على انصهار الفن المصرى مع الفن العالمى.