الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس الوزراء ينقذ الزمالك

رئيس الوزراء ينقذ الزمالك
رئيس الوزراء ينقذ الزمالك




كتب- وائل سامى


كشف هانى زادة عضو مجلس إدارة نادى الزمالك عن حيلة  لجأ إليها ناديه الأبيض من أجل تفادى الحجز على كل أموال القلعة البيضاء حتى لا يتعرض النادى لأزمة مالية كبرى.
 زادة قال إن الإدارة اضطرت لطلب تحويل المبالغ المالية التى تدخل خزينة النادى عن طريق إعارة وبيع اللاعبين لأندية أخرى إلى حسابات شخصية للمسئولين عن إدارة النادى.
وبأمر قضائى تم الحجز على أرصدة نادى الزمالك بسبب قضية رفعها ممدوح عباس للمطالبة باسترداد الأموال التى أدين بها الزمالك له فى خلال فترة توليه رئاسة مجلس الإدارة.
وأضاف زادة : «رفضنا أن يتم تحويل المبالغ من الأندية السعودية التى استعارت لاعبينا إلى حساب الزمالك الرسمي، وتم التحويل إلى أرصدة شخصية لأعضاء مجلس الإدارة».
نادى الزمالك كان قد نجح فى إعارة مصطفى فتحى إلى التعاون السعودى مقابل 1.4 مليون دولار (24.6 مليون جنيه تقريباً)، وكهربا إلى اتحاد جدة مقابل 2.3 مليون دولار (40 مليون جنيه مصرى تقريباً).
وأنهى زادة قائلاً: «نادى الزمالك مطالب كل يوم بإنفاق مليون جنيه على الفرق الرياضية والمرافق والكهرباء واحتياجات النادي، فكيف كنا سنلبى هذه الطلبات لو لم نستخدم هذه الطريقة فى الحصول على أموالنا؟».
وأنهى زادة تصريحاته بأن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء وعد المستشار مرتضى منصور رئيس النادى برفع الحجز من على أرصدة النادى.
من جهة أخرى قال المستشار أحمد جلال إبراهيم، نائب رئيس نادى الزمالك، إن الفترة التى تسبق الانتخابات قابلة لكل الشائعات والروايات التى ليس لها أى أساس من الصحة.
وأضاف جلال : «عندما أقول أننى سأشارك فى الانتخابات مع قائمة معينة فأنا ألتزم بكلمتى مع القائمة وأدعمها بكل قوة، لكن كل فترة تظهر شائعات ليس لها أساس من الصحة».
وأوضح: «سأترشح فى انتخابات الزمالك المقبلة على منصب النائب مع أحمد مرتضى منصور، حيث تنص اللائحة على وجود نائبين، علاقتى بأحمد، ممتازة ويستشيرنى دائما فى جميع الأمور داخل النادي».
ونفى جلال، الأنباء التى ترددت عن تحالفه مع هانى العتال فى الانتخابات المقبلة، لافتًا إلى أن كل هذه الأمور غير صحيحة على الإطلاق.
فى شأن آخر قال أحمد جلال: إن النادى صرف الكثير من الملايين من أجل شراء لاعبين للمنافسة على لقب الدورى، لكن هناك بعض الأخطاء التى تعرقل مسيرة النادى.
وأضاف: «فى مباراة طنطا الأخيرة بالدورى كان هناك أخطاء واضحة وجميع المحللين قالوا: إن الزمالك تعرض لظلم كبير جدا.. لا يصح أن يقال أن حكام مصر رافضون إدارة مباريات الزمالك لأنه ناد كبير ولا يصح أن يقال عنه هكذا».
وأكمل: «أرسلنا خطابًا لاتحاد الكرة نطلب حكامًا أجانب، رغم أن لدينا ثقة كبيرة فى الحكام المصريين ونحترمهم، وكل ما نطلبه فقط أن تقل الأخطاء التحكيمية عن الفترة الماضية، خصوصا بعد زيادة الحكم الخامس».