الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مؤسسة التمويل الأفريقية تنضم إلى اتفاقية التعاون الرئيسية لـ«IFC»

مؤسسة التمويل الأفريقية تنضم إلى اتفاقية التعاون الرئيسية لـ«IFC»
مؤسسة التمويل الأفريقية تنضم إلى اتفاقية التعاون الرئيسية لـ«IFC»




وقعت مؤسسة التمويل الأفريقية AFC اتفاقية تعاون رئيسية مع مؤسسة التمويل الدولية، لتصبح AFC العضو الثلاثين فى اتفاقية التعاون الرئيسية خلال الاجتماع السنوى للبنك الدولى بواشنطن، عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية.
وتهدف اتفاقية التعاون الرئيسية – التى أطلقتها مؤسسة التمويل الدولية IFC فى عام 2009 – إلى تعزيز التعاون بين مؤسسات التمويل الأعضاء، وإلى جانب مؤسسة التمويل الإفريقية، انضم إلى أعضاء الاتفاقية أيضاً كل من مجموعة CDC البريطانية، وFMO الهولندية، والصندوق السويدى Swedfund.
وإلى جانب التعاون بين الدول الأعضاء بالاتفاقية، ستستفيد مؤسسة التمويل الأفريقية من هذه الخطوة بعدة أشكال، وتتضمن الاستفادة من زيادة معدل التعاملات والاستفادة من مجموعة من الفرص الاستثمارية، فضلاً عن زيادة الكفاءة الإدارية والعمليات الاستثمارية، هذا إلى جانب أن مؤسسة التمويل الإفريقية تعزز علاقتها مع مؤسسة التمويل الدولية.
وفى هذا السياق، قال أندرو إللى، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لمؤسسة التمويل الأفريقية: «تؤمن المؤسسة بفعالية التعاون فى تسريع وتيرة تطوير البنية التحتية، لذلك قمنا بذلك فى عدد من المناسبات مع مجموعة من المؤسسات الشقيقة، بما فى ذلك KFW، الصندوق الألمانى للتنمية المالية، لتمويل المشاريع فى مشاريعنا الأساسية فى العام الماضى فقط».