الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

فضيحة سموحة أول مسمار فى نعش نيبوشا

فضيحة سموحة أول مسمار فى نعش نيبوشا
فضيحة سموحة أول مسمار فى نعش نيبوشا




كتب - وائل سامى


سادت حالة من الغضب داخل نادى الزمالك بعد خسارة الفريق الأبيض أمام سموحه بثلاثية نظيفة ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدورى الممتاز ليواصل الفريق الأبيض مسلسل نزيف النقاط فى بداية مشواره ببطولة الدورى الممتاز.
وزادت حدة الغضب داخل الزمالك خاصة ان الفريق متعاقد مع أفضل لاعبين فى الدورى وضم جهازاً فنياً جديداً على أعلى مستوى ورغم ذلك لا يفوز الفريق الأبيض، الأمر الذى أثار حالة من الاندهاش والتعجب داخل أروقة الزمالك ليخرج مرتضى منصور رئيس النادى ويؤكد أن ممدوح عباس رئيس النادى الأسبق قام بعمل «سحر مغربى» للزمالك حتى لا يفوز فى المباريات ويتدهور الفريق فنيًا من أجل مصالح انتخابية. ورغم الخسارة إلا أن طارق يحيى المدرب العام للزمالك قال ان الفريق أضاع اكثر من فرصة محققة ولم يكن يستحق الخسارة فى المباراة وان الأبيض صادفه سوء توفيق غريب.
ورفض مرتضى منصور رئيس الزمالك الهجوم على المونتنيجرى نيبوشا فى وسائل الإعلام، ولكن بعض الأصوات داخل الزمالك بدأت تطالب بمنحه فرصة أخيرة مباراتين قادمتين واذا لم تتحسن النتائج يتم الإطاحة به.
ولعب الزمالك تحت قيادة نيبوشا 6 مباريات فى بطولة الدورى الممتاز، إلا أن الفريق لم يحقق الفوز سوى فى مباراتين على الداخلية والمصرى البورسعيدى، وتعادل فى 3 مواجهات مع الإنتاج الحربى وطنطا وإنبي، وتلقى خسارة وحيدة أمام سموحة، ليجمع الفريق الأبيض تحت قيادته 9 نقاط من 6 مباريات خاضها، ويفقد الأبيض 9 نقاط مبكرا فى صراع الدورى الممتاز.
فيما سجل الزمالك تحت قيادة نيبوشا 7 أهداف وتلقت شباكه 6 أهداف فى 6 مباريات خاضها الفريق، وهو ما لم يرض طموح جماهير نادى الزمالك.
وباتت مسيرة نيبوشا فى مهب الريح مع الزمالك بسبب النتائج السلبية، حيث تحول المدير الفنى من بطل قومى للجماهير البيضاء عقب التعاقد معه خاصة أنه سبق له أن قهر الأهلى الغريم التقليدى مرتين خلال فترة قيادته الفيصلى الأردنى فى البطولة العربية، قبل أن تتسبب النتائج السلبية فى فجوة كبيرة بين الجماهير والمدير الفني.
وانتقد فاروق جعفر المستشار الفنى لنادى الزمالك أداء نيبوشا مع الفريق حيث قال ان الأبيض لو ظل يلعب بنفس الأداء لمدة شهرين أمام سموحه فلن يفوز .
ويسعى نيبوشا الى عقد جلسات خاصة مع المدافعين والمهاجمين على وجه التحديد من خلال عرض بعض مقاطع الفيديو لمباريات عالمية ليشرح لهم كيف يعالجون الأخطاء التى وقعوا فيها ، بعد أن اعرب «نيبو» عن غضبه من ضياع الفرص السهلة للمهاجمين وكثرة الأخطاء للمدافعين.. وسيطلب المدير الفنى التعاقد مع مهاجم سوبر فى يناير.
ومن المنتظر أن يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك تدريباته اليوم الأحد بعد أن حصل اللاعبون على راحة سلبية بالأمس عقب ثلاثية سموحة.
ومن المقرر أن يبدأ الفريق تدريباته اليوم استعدادا لمباراة وادى دجلة المقرر اقامتها يوم السبت المقبل ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدورى الممتاز.
ومن جانب آخر جدد النيجيرى معروف يوسف لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، شكواه من عدم حصوله على فرصة فى المباريات خلال الفترة الماضية، بالرغم من أنه كان لاعبا أساسيا بالقلعة البيضاء فى الموسم الماضي.  وتحدث «معروف» مع بعض أفراد الجهاز الفنى بشأن تجاهله من قبل المونتينيجرى نيبوشا المدير الفني، وعدم منحه الفرصة فى المباريات التى خاضها الزمالك بصورة أساسية، وبدأ اللاعب يفكر فى الرحيل عن الزمالك بسبب عدم مشاركته.