الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الخبراء: الأهلى قادر

الخبراء: الأهلى قادر
الخبراء: الأهلى قادر




كتب – محمد جمال

يخوض المارد الأحمر مواجهة فى غاية الصعوبة الليلة أمام النجم الساحلى على برج العرب وهو اللقاء الذى يعد بوابة عبور الاهلى لنهائى دورى ابطال افريقيا اذ يكفى الفريق الفوز بهدف وحيد لتحقيق الحلم بعد تعثره فى لقاء الذهاب بسوسة بهدفين مقابل هدف.
ومن هذا المنطلق حرصت «روزاليوسف» على التوجه لبعض خبراء ونقاد الكرة المصرية لتحليل اللقاء فنيًا ومعرفة الطريقة والتشكيل الأمثل للقاء.
اسلام الشاطر نجم الاهلى السابق اعرب عن تفاؤله مؤكدًا أن الاهلى سيصعد للمباراة النهائية وقال: من المؤكد انها مباراة صعبة لأمرين الأول لأنها مباراة نصف نهائى بطولة افريقية وأمام فريق كبير، والثانى ان اللقاء أمام فريق من شمال افريقيا وهذا يصعب المباراة .
وعن غيابات الأهلى «أحمد فتحى وحسام عاشور» قال: الغيابات بالطبع ستكون مؤثرة لأن عاشور وفتحى يلعبان فى منتصف الملعب  وأهم مميزات فريق النجم الساحلى هو منتصف الملعب خاصة  امين بن عمر صاحب الهدف الثانى فى مباراة الذهاب ويجيد التسديد أيضًا وهناك حمدى النقاز الظهير الأيمن للفريق التونسى والذى يستطيع عمل جبهة قوية هجوميًا، وأعتقد أن الاهلى إذا استطاع ان يتغلب على منتصف ملعب النجم سيفوز.
أضاف الشاطر: إنه لا يحب التغيير فى طريقة اللعب وخاصة أن مباراة بذلك الحجم لا تحتاج إلى تجارب ولكن ظروف النادى الأهلى الحالية تحتاج إلى لاعب يقوم بنفس مهام حسام عاشور فى منتصف الملعب مع انه لا يوجد لاعب يستطيع القيام بوظيفة عاشور بالشكل الأمثل وسيكون الحل فى «رامى ربيعة» مدافع الفريق بالدفع به فى وسط الملعب بجانب عمرو السولية.
وأختتم الشاطر حديثه عن مهاجم الفريق المغربى وليد أزارو وعن الهجوم الذى يتعرض له بعد اهداره للفرص امام المرمى قائلا : هو يفتقد الثقة بشكل كبير وخاصة بعدما ظهرت عليه فى مباراة الرجاء الاخيرة عندما سنحت له فرصة سهلة امام المرمى للتسجيل و لكن مررها لاجاى حتى تكون هدف خوفا من ضياعها، و اعتقادى انه يحتاج لاحراز هدف حتى تتحسن الثقة لديه بعد الهجوم الذى يتعرض له، مؤكدًا ان إمكانياته التكتيكية داخل الملعب كبيرة.
واتفق نجم و مدرب الاهلى السابق اسامة عرابى بشكل كبير مع الشاطر معربًا عن تفاؤله الشديد بعبور الاهلى لفريق النجم الساحلى رغم اعترافه بصعوبة اللقاء.
اضاف عرابى إن الاهلى لديه اللاعبون المميزون حتى مع وجود بعض الغيابات المؤثرة مشيرا إلى أن حسام البدرى المدير الفنى يمتلك الكثير من الاوراق لتعويض عاشور ابرزهم ربيعة.
وشدد عرابى على أن هجوم الاهلى قوى ويمثل ضغطًا كبيرًا على أى خصم لاسيما النيجيرى جونيور اجاى ومعه المغربى وليد الزارو الذى يتحرك بشكل جيد خلف دفاعات المنافس.