الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

يومـــــك يا أهلى

يومـــــك يا أهلى
يومـــــك يا أهلى




كتب  - عمر عبد الحفيظ


يواجه الجهاز الفنى لفريق الكرة بالنادى الأهلى، الكثير من التحديات الليلة عندما يستضيف فريق النجم الساحلى على ملعب برج العرب فى السابعة مساء، وذلك فى إياب دور نصف نهائى بطولة دورى أبطال إفريقيا، فالتحدى الأول، يتمثل فى قوة المنافس فالنجم الساحلى استطاع أن يحقق الفوز على الأهلى فى ملعب سوسه خلال مباراة الذهاب، بهدفين مقابل هدف، وهو ما يؤكد أن مباراة اليوم لن تكون سهلة، خاصة أن بطل تونس يجيد الوصول إلى مرمى المنافسين وبإمكانه التسجيل فى أى وقت، وهو ما حذر منه حسام البدرى المدير الفنى للأهلى خط الدفاع خلال محاضراته وجلساته معهم.


أيضا هناك تحد آخر يتمثل فى وجود50 ألف مشجع، فخسارة الأهلى ووداع البطولة سوف يأتى بنتائج عكسية وسيكون هناك حالة من الغضب الجماهيرى، بعد المعاناة التى عاشتها الجماهير فى الوصول إلى التذاكر من أجل مساندة فريقها.
ويبقى مصير حسام البدرى، معلقا على هذه المواجهة، فالخروج الأفريقى سيكون ضربة قوية له على المستوى الشخصى، وهو ما يدركه جيدا، ويعتبر أن مباراة النجم حياة أو موت.
ويظل موقف رئيس النادى محمود طاهر، هو الأصعب، فالفوز سيكون ورقة مهمة له، فيما ستكون الخسارة ضربة وصدمة له ولقائمته، حيث يضع طاهر فى مقدمة إهتمامه التتويج باللقب الإفريقى قبل إنتخابات الأهلى.
ويضع البدرى فى حساباته الوصول إلى ضربات الجزاء وذلك من خلال التدريبات التى خصص فيها فقرة من أجل تسديد اللاعبين لضربات الجزاء، ومن المتوقع أن يدفع المدير الفنى بتشكيل مكون من : شريف إكرامى فى حراسة المرمى، أمامه سعد سمير ورامى ربيعة ومحمد هانى ظهير أيمن وعلى معلول ظهير أيسر وهشام محمد وعمرو السوليه فى وسط الملعب أمامهما عبدالله السعيد ووليد سليمان وجونيور أجاى وفى الهجوم وليد أزارو، وتبقى احتمالات تعديل التشكيل فى الجزء الأمامى قائمة من خلال وجود صالح جمعة أو مؤمن زكريا.
ومن ناحية أخرى أغلق الأمس باب الترشح بشكل رسمى فى انتخابات النادى الأهلى ، بعد تقدم محمود طاهر رئيس مجلس ادارة النادي الأهلي المعين وقائمته بأوراق الترشح، وتضم القائمة «مصطفى مراد نائبا للرئيس وكامل زاهر امينا للصندوق ومحمد يحيى وايهاب ماضي وخالد حبيب وحمدي الكنيسي وهاني سري الدين ومحمد جمال هليل وتضم القائمة تحت السن كلا من مروان هشام وشرين منصور واحمد مصطفى.
على الجانب الآخر جاء ظهور محمود الخطيب فى مقر النادى الأهلى بالجزيرة يوم الجمعة الماضى بمثابة الزلزال الذى ضرب القلعة الحمراء، حيث احتشد حوله الأعضاء من أجل التقاط الصور التذكارية معه، ومساندته، وهناك من داعبه من الأعضاء قائلًا: أنت لا تتقدم بأوراق ترشح..انت رئيس بدون انتخابات»، وهناك الكثير من المشاهد التى حدثت على مدار الـ4 ساعات التى قضاها بيبو داخل القلعة الحمراء..
المشهد الأول.. حالة الارتباك التى أصابت الإدارة، حيث قام أمن النادى بتعليمات من محمود طاهر رئيس النادى المعين، بمنع جميع الصحفيين والمصورين من التواجد ثم دارت إتصالات ومكالمات وتم التراجع عن هذا القرار الذى تسبب فى حالة من الغليان الشديد.
المشهد الثانى.. قدم الخطيب أكثر من لافتة إنسانية من خلال حرصه على التوجه إلى كبار السن، وإفساح الطريق أمام سيدة «مسنة»، كانت فى طريق دخولها إلى النادى، فى وقت خروج الخطيب وأعضاء قائمته بعد تقديم أوراق الترشح بشكل رسمى لخوض السباق الانتخابى.
المشهد الثالث..حرص الخطيب على الانسحاب من النادى بعد تقديم الأوراق بسبب المران الأخير لفريق الكرة على ملعب التتش بالجزيرة قبل مواجهة النجم الساحلى اليوم.
المشهد الرابع.. وجود أعضاء اعتذروا عن الترشح، حيث تواجدوا مع القائمة وأعلنوا دعمهم، وهو ما يعكس حالة الترابط بين جميع الأعضاء الذين كانوا على قائمة المرشحين مع الخطيب واعتذروا عن دخول الانتخابات.
وتضم قائمة الخطيب «قائمة الأهلى» العديد من الشخصيات البارزة فى العمل التطوعى داخل الأهلى وهم «العامرى فاروق على منصب النائب، وخالد الدرندلى أمينا للصندوق وفى العضوية فوق السن» خالد مرتجى وإبراهيم الكفراوى ورانيا علوانى وطارق قنديل وجوهر نبيل ومحمد الدماطى»، والثلاثى تحت السن « محمد جمال الجارحى ومهند مجدى ومحمد سراج الدين».