الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأحزاب المدنية تناقش تعليق اعتصام التحرير حال الموافقة على «الدستور»




 
ناقش عدد من الأحزاب المدنية المشاركة فى اعتصام التحرير تعليق اعتصامها مع بدء المرحلة الثانية للاستفتاء لتكثيف نشاط حال إقرار الدستور بنعم واستغلال كوادرها فى الحشد للمعركة البرلمانية المقرر إجراؤها عقب الاستفتاء بـ60 يومًا من نتيجة  الاستفتاء.
 
 
ورأت الأحزاب التى عقدت اجتماعًا بعدد من قيادتها مساء أمس الأول الديمقراطى والمصريين الأحرار والتجمع والهلال وممثل الحزب وممثل الحزب الوفد وممثلى أحزاب أخرى تعليق الاعتصام حال أسفرت النتيجة بالموافقة.
 
 
وقررت قيادات الأحزاب المجتمعة تأجيل الإعلان عن هذا القرار لما بعد إعلان نتيجة الاستفتاء ومراقبة كيفية تصرف اللجنة المشرفة على الانتخابات تجاه الانتهاكات واتهامات التدوير المرصود خلال المرحلة الأولى من الاستفتاء، حيث أكدوا ضرورة مواجهة محاولات التزوير والانتهاكات التى جرت فى الاستفتاء والتظاهر ضد تزوير إرادة الشعب.
 
 
كما سيتم طرح فكرة تعليق الاعتصام خلال اجتماع جبهة الإنقاذ الوطنى التى يرأسها د.محمد البرادعى لمناقشتها والوصول لقرار مشترك بين الأحزاب والقوى الثورية المشاركة فى جبهة الإنقاذ.
 
 
الجدير بالذكر أن هذا الاجتماع عقد فى منزل د.محمد أبو الغار.
 
 
ومن جانبه أكد عمرو حامد المتحدث باسم اتحاد شباب الثورة أن الاتحاد أرجأ مناقشة هذا القرار لحين الانتهاء من الاستفتاء على الدستور بسبب انشغال أعضاء الاتحاد بالإشراف والمراقبة على الاستفتاء.