الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تعزيز التعاون بين مصر وكندا فى مجال البترول والغاز

تعزيز التعاون بين مصر وكندا فى مجال البترول والغاز
تعزيز التعاون بين مصر وكندا فى مجال البترول والغاز




كتبت - سمر العربى

 

لتعزيز العلاقات وزيادة الشراكات الثنائية بين البلدين فى مجال صناعة البترول والغاز الطبيعى والثروة المعدنية، عقد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع السفير الكندى الجديد بمصر، جيس داتون.
وزير البترول، أوضح أن اللقاء تناول فرص الاستثمار التعدينى بمصر فى إطار رؤية النهوض بقطاع التعدين والعمل على زيادة مساهمته فى الناتج القومى لمصر، مشيراً إلى أن صدور قانون الثروة المعدنية الجديد ولائحته التنفيذية أعطى دفعة قوية لخطط وزارة البترول فى تحسين استغلالها اقتصادياً وتحقيق قيمة مضافة وجذب الاستثمارات العالمية.
الوزير لفت إلى أن الاجتماع الذى شارك فيه فى كندا مارس الماضي، كان فرصة لدعوة الشركات الكندية للاستثمار فى قطاع التعدين وشرح الفرص الاستثمارية المتاحة، مستعرضا إمكانية الاستفادة من الخبرة الكندية فى مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.
من جانبه، أكد السفير الكندى اهتمام المستثمرين الكنديين بالفرص الاستثمارية بمصر، خاصة فى مجال البترول والغاز الطبيعى والثروة المعدنية التى تعد أرضاً خصبة للاستثمار.
ووجه السفير الدعوة لوزير البترول للمشاركة فى مؤتمر «جلوبال بتروليم شو» الذى يعد من أكبر مؤتمرات البترول على مستوى العالم وسيعقد العام القادم بكندا، مشيراً إلى أن كندا من أكبر الدول فى مجال التعدين، وأكد مشاركة وفد كبير من المسئولين وشركات البترول الكندية فى مؤتمر «إيجيبس» 2018 الذى سيعقد بالقاهرة فبراير القادم.. يذكر أن الشركات الكندية تعد من أهم الشركات التى تعمل بمجال البترول والتعدين بمصر، ومن أهمها ترانس جلوبال وسى دراجون وبتروكلتك ودوفر بالإضافة إلى ألكسندر نوبيا.