الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

النجم يحسم انتخابات الأهلى..وقائمة «العواجيز» تهدد طاهر

النجم يحسم انتخابات الأهلى..وقائمة «العواجيز» تهدد طاهر
النجم يحسم انتخابات الأهلى..وقائمة «العواجيز» تهدد طاهر




كتب - عمر عبد الحفيظ

 جاء اختيار محمود طاهر رئيس الأهلى المعين، لمسمى «حكومة الأهلى»، على قائمته التى سيخوض بها السباق الانتخابى المقرر إقامته يوم 30 نوفمبر الجارى، غير موفق على الإطلاق وتعرض لاستهجان كبير من أعضاء النادى، والذين يرون أن مستشارى السوء هم من أوهموا رئيس النادى أن هذا هو الأصلح للأحمر.

ولم يكن المسمى فقط هو محل انتقادات من جانب أعضاء النادى، بل إن رئيس الأهلى المعين راهن على شخصيات تتجاوز الـ65 عاما، وهناك من إقترب من الـ70، ليكون ضمن قائمته لقيادة الأهلى، ويرى المنتقدون أن طاهر، اختار قائمة عواجيز لا يصلحون فى الوقت الحالى، لإدارة نادى بحجم الأهلى.
وتعد أغلب الأسماء التى اختارها رئيس الأهلى بعيدة تماما عن العمل التطوعى داخل الأهلى، بداية من نائب الرئيس مصطفى مراد فهمى، الذى ابتعد فترة طويلة عن القلعه الحمراء، أيضا تضم القائمة خالد حبيب الذى أعلن دعمه قبل أسبوع فقط لمحمود الخطيب، وأكد عبر صفحته على مواقع التواصل الإجتماعى، أنه يدعم ويساند الخطيب وقائمته وأنه إعتذر عن دعوة محمود طاهر للانضمام لقائمته الانتخابية، ونشر صور له مع الخطيب وشعار حملته، ثم راوغ الجميع وتراجع فى قراره،  وتوقع الكثيرون أن يكون الإعلامى حمدى الكنيسى مرشحا على منصب كبير، وأن ترشحه على العضوية لا يليق بمكانته. فيما يعد دخول محمود طاهر السباق الانتخابى من الأساس على اللائحة الاسترشادية، ضد تصريحاته العنترية التى أكد فيها أكثر من مرة أنه يرفض ويدين ويشجب هذه القائمة، ثم تراجع ورفع الراية البيضاء أمام اللجنة الأولمبية وقرر خوض الانتخابات وفق الاسترشادية وهو ما يعد نقطة سلبية عليه تحدث عنها أعضاء النادى فى وصلات التقطيع التى صبها الكثيرون ضده.
وإستغرق طاهر وقتًا كبيرًا فى اختيار القائمة بسبب الاعتذارات الجماعية التى بدات من طاهر أبوزيد وزير الرياضة السابق والذى رفض الدخول كنائب لمحمود طاهر، خاصة أنه سبق وأن طالب محمود طاهر بدخول الانتخابات معه قبل 2014 على منصب النائب، ورفض الوزير السابق أن ينزل إلى منصب النائب وقرر الانسحاب مبكرًا.. وحدثت مشادة كلامية ساخنة بين محمود طاهر، وعماد وحيد قبل الانتخابات بسبب رفض الأخير لفكرة النزول كعضو مجلس إدارة وأكد لطاهر أنه يريد منصب النائب وأن مصطفى مراد لا يوجد له شعبية فى النادى بسبب غيابه عن التواجد وعن العمل التطوعى داخل الأهلى خاصة أنه قضى أغلب سنوات عمره الذى اقترب من الـ70 خارج مصر.
وحاول مدير أمن الأهلى، سيدعبدالرؤوف تهديد العمال بنقلهم إلى فرع الشيخ زايد والذى يعد منفى لأى مخالف لتعليمات طاهر، فى حالة التصوير أو الحديث بشكل إيجابى عن الخطيب.. وقام شيرين شمس المدير التنفيذى باستغلال 10 آلاف تذكرة فى مباراة النجم التى أقيمت بالأمس لتوزيعها على أعضاء الأهلى كنوع من الدعاية الانتخابية لطاهر وقائمته.. ومن المنتظر أن يستغل كلا القائمتين فى الأهلى سواء بيبو أو طاهر مباراة النجم الساحلى التى أقيمت أمس انتخابياً.