الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رخصة بـ 500 جنيه تكشف نصاب مرور عبود

رخصة بـ 500 جنيه تكشف نصاب مرور عبود
رخصة بـ 500 جنيه تكشف نصاب مرور عبود




كتب - حازم هدهد

اعتاد على النصب باسم موقعه القديم كـ«أمين شرطة»، فصل من العمل بسبب سوء سلوكه، ليسقط فى قبضة مباحث مرور القاهرة، متلبسا بالنصب على اثنين من ضحاياه بدعوى قدرته على استخراج رخصة مرور لهما بمقابل مادى وأمر اللواء خالد عبدالعال، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة باحالته الى النيابة العامة التى تولت التحقيق.
كانت معلومات قد وردت للواء محمد منصور، مدير الادارة العامة لمباحث القاهرة، باعتياد «علاء الدين. م، 31 سنة، أمين شرطة مفصول» وسبق اتهامه فى قضيتى (نصب) واتخاذه من مجمع تراخيص مرور شبرا «عبود» محلا لمزاولة أعمال النصب والسمسرة على جمهور المترددين عقب إيهامهم بأنه من العاملين بالوحدة وقدرته على إنهاء الإجراءات الترخيصية لهم مقابل مبالغ مالية.
على الفور كلف اللواء علاء متولى مدير مرور القاهرة بتشكيل فريق بحث على اعلى مستوى تمكن من ضبط المتهم وعثر بحوزته على «مبلغ مالى 500 جنيه ، أوراق استخراج رخصتى قيادة أول مرة باسم كل من «حسن. ع، ٣٤ سنة عاطل» و«محمد. ر، ٢٧ سنة عاطل» وبتكثيف التحريات أمكن التوصل للمجنى عليهما وبمناقشتهما قررا بتعرفهما على المتهم عقب إيهامهما بقدرته على استخراج رخصتى القيادة لهما مقابل مبلغ مالى 500 جنيه للرخصة الواحدة.
وبمواجهه المتهم اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وان المبلغ المالى المضبوط بحوزته من متحصلات نشاطه الإجرامى، وتحرر المحضر رقم 8720 لسنة 2016م جنح الزاوية وتولت النيابة العامة التحقيق.