الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى بتاع «ستات»

الأهلى بتاع «ستات»
الأهلى بتاع «ستات»




كتب - محمد أبوالليل


احتفل جمهور النادى الأهلى  على مواقع التواصل الاجتماعى بتأهل فريقه إلى نهائى دورى أبطال أفريقيا  بعد الفوز فريق النجم الساحلى التونسى بسداسية مقابل هدفين  فى إياب قبل النهائى .
واحتل عنوان الأهلى «بتاع ستات» - اى أنه أصبح متخصصاً فى الفوز بسداسيات على منافسيه - جميع مواقع التواصل الاجتماعى وأصبح هو العنوان المتداول بين جمهور القلعة الحمراء على السوشيال ميديا.
ويعد النجم الساحلى أحدث الأندية المنضمين إلى ضحايا سداسيات القلعة الحمراء التى سبق وأن حققها الفريق على العديد من الأندية على المستوى المحلى والأفريقى.
فعلى مدار تاريخه نجح الأهلى فى الحاق هزائم ثقيلة لمنافسيه والتى كان أبرزها مع منافسه التقليدى الزمالك  بعد الهزيمة التاريخية للفريق الأبيض بنتيجة 6-1 فى بطولة الدورى موسم 2001  والتى كان بطلها خالد بيبو مهاجم الأهلى السابق بعد تسجيل سوبر هاتريك فى مرمى الزمالك.
أيضًا انضم الدراويش إلى ضحايا الأهلى فى السداسيات  بعدما خسروا من الشياطين الحمر بسداسية نظيفة فى دورى موسم 2013  كما تمكن الأهلى فى الفوز بسداسية على العديد من الفرق فى الدورى المحلى مثل الترسانة والاتحاد السكندرى وأيضا الفوز على فيلا الأوغندى فى البطولة الإفريقية.
وتعد سداسية الأهلى فى النجم الساحلى هى الفوز الأكبر للنادى الأهلى فى تاريخ مواجهاته مع الأندية التونسية.. حيث التقى الأهلى مع الفرق التونسية فى 39 لقاء خلال المواجهات الأفريقية والعربية  استطاع الأحمر الفوز فى 14 مباراة  والتعادل فى 17 لقاء وخسارة 8 آخرين.
وثأر الأهلى من خسارته التاريخية 1 / 3 أمام النجم فى نهائى نسخة البطولة عام 2007 أمام 80 ألف متفرج بملعب القاهرة الدولى  ليلحق الهزيمة الأولى بالفريق التونسى بنسخة البطولة الحالية.
وكان النجم الساحلى يمتلك الرقم القياسى قبل مباراته أمام الأهلى من حيث الفوز الأكبر فى تاريخ مواجهات أندية مصر وتونس  بفوزه على الزمالك بنتيجة (5-1) بذهاب نصف نهائى الكونفدرالية نسخة 2015 .
وضرب الأهلى  الذى يبحث عن لقبه الأفريقى الأول منذ عام 2013 موعدا ناريًا فى نهائى البطولة مع الوداد البيضاوى المغربى  بطل المسابقة عام 1992  الذى اجتاز عقبة اتحاد الجزائر فى مواجهة الدور قبل النهائى الأخرى.
وسيواجه الأهلى الوداد المغربى للمرة الحادية عشر فى تاريخه، حيث تأهل المارد الأحمر للمباراة النهائية فى البطولة الأفريقية 10 مرات من قبل، حصد اللقب 8 مرات مواسم: 1982، 1987، 2001، 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، فيما فشل فى تحقيقها مرتين موسمى 1983 و2007 .