السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

من المطار

من المطار
من المطار




إعداد - أحمد سند

■ وفد أمنى فرنسى بالمطار تفقد أمس إجراءات الأمن المتبعة على رحلات الخطوط الفرنسية المتجهة إلى باريس، الوفد شارك فى تفتيش الركاب وحقائبهم منذ دخولهم إلى صالة السفر وحتى صعودهم إلى الطائرة إلى جانب تفقد إجراءات الأمن المتبعة على شحن الطرود والسلع فى قرية البضائع حيث بدأ الوفد الفرنسى جولاته بعقد اجتماع مع مسئولى الأمن بسلطة الطيران المدنى المصرى للاتفاق على جدول وخط سير التفتيش والتنسيق بينهما، كما يقوم وفد أمنى إماراتى نهاية هذا الأسبوع بإجراء تفتيش مماثل على رحلات طيران الاتحاد المتوجهة إلى أبوظبى.
■ سلطات المطار تواصل استعداداتها حيث يقوم وفد من هيئة سلامة النقل الأمريكى «TSA» وسلطة الطيران البريطانى بإجراء تفتيشها الدورى على إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والتى تتم كل 3 شهور من خلال متابعة الركاب منذ دخولهم إلى صالة السفر حتى صعودهم إلى الطائرة والخطوات التى تتم على الحقائب والأمتعة ثم طرود البضائع مع التركيز على الطائرات المتجهة إلى نيويورك ولندن.
■ الرئيس عبدالفتاح السيسى غادر القاهرة أمس، على رأس وفد إلى باريس فى زيارة لفرنسا تستغرق يومين، وتعد الزيارة الثالثة منذ توليه مهام منصبه، ويبحث خلالها دعم التعاون وآخر التطورات.
وأوضح السفير الفرنسى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لفرنسا، تهدف لمناقشة عدة قرارات والاتفاق عليها، على رأسها مكافحة الإرهاب، الذى أصبح أهم المجالات التى يتم التشارك فيها مع المصريين.
وقال: إن زيارات الرئيس الخارجية، أعادت دور مصر الدولى على الساحة الخارجية، بعد أن انصب هم مصر لسنوات على شئونها الداخلية من 2011 وحتى 2014»، مشيرا إلى قوة دورها فى الملف الليبى والسورى عندما كانت مصر فيها طرف ساعد فى التخفيف من التوتر، وكذلك دورها فى القضية الفلسطينية.
■ وسط استقبال حافل بمطار القاهرة وصلت ظهر أمس الفرنسية «Iris Mitteraere» ملكة جمال الكون لعام 2016 قادمة من الولايات المتحدة فى زيارة لمصر تستغرق أسبوعاً للترويج للسياحة لمصر خلال الفترة المقبلة.
وقام فريق مكون من «نسرين عثمانلى» مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة والدكتور «طارق إسماعيل» مسئول المراسم والبروتوكول فى شركة ميناء القاهرة وفريق من علاقات مصر للطيران باستقبالها، خلال وصولها على رحلة مصر للطيران رقم 986 القادمة من نيويورك وتم تقديم الورود لها واستضافتها فى صالة كبار الزوار.
وتبدأ ملكة جمال الكون برنامجاً من إعداد هيئة تنشيط السياحة يتضمن زيارة المعالم السياحية والأثرية بمصر، كما تقوم بعقد مؤتمر صحفى وحضور إيفينت خيرى بالسفارة الفرنسية مساء الجمعة المقبلة.
ضم فريق مستقبلى ملكة جمال الكون كلاً من شهرت حسين ووسام أبوالمحاسن ورانيا الجريدلى ونجلاء إسماعيل وعبير سامى ومحمد علاء من علاقات شركة ميناء القاهرة الجوى وبقيادة الدكتور «طارق إسماعيل» مسئول البروتوكول والمراسم وتنفيذا لتعليمات المهندس «محمد سعيد محروس» رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية والمحاسب «مجدى إسحاق» رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى.
■ شاركت مصر فى البيان الصادر عن لجنة السياحة فى منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية، وذلك بمناسبة انعقاد المؤتمر رفيع المستوى للجنة فى عيدها المئوى بحضور وزراء السياحة ورؤساء الهيئات السياحية والمسئولين المعنيين ورجال الأعمال بالقطاع السياحى لمناقشة سبل دعم السياحة المستدامة، والذى تم خلاله التأكيد على أن السياحة محرك لدفع الحركة الاقتصادية وأداة للاستدامة والنمو الشامل، وقد تضمن البيان بنودا مهمة شاركت وزارة السياحة فى إعدادها وقد مثلت الوزارة فى الاجتماعات إيمان محمود، المستشار السياحى بباريس.
يذكر أن المناقشات تطرقت إلى السياسات المتبعة والبرامج الفعالة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية طويلة المدى للتنمية السياحية بصفة عامة والسياحة المستدامة بصفة خاصة وطرح الرؤى المستقبلية لبعض الدول المشاركة.
■ «فينتشينزو أمندولا»، وكيل وزارة الخارجية الإيطالية، غادر القاهرة أمس، عائدا إلى روما بعد زيارة لمصر استغرقت أربعة أيام بحث خلالها دعم علاقات التعاون بين إيطاليا وكل من مصر وجامعة الدول العربية وبحث آخر التطورات.