الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إعلاميون عرب: قطر وطن الإرهاب والجزيرة منصة للمتطرفيين

إعلاميون عرب: قطر وطن الإرهاب والجزيرة منصة للمتطرفيين
إعلاميون عرب: قطر وطن الإرهاب والجزيرة منصة للمتطرفيين




الرياض - صبحى شبانة


أجمع إعلاميون عرب يمثلون دول المقاطعة الأربع، أن النظام القطرى ينتهج سياسات التطرف منذ عشرات السنين، وأن الشيخ تميم يكمل ما أسسه جده ومن بعده أبيه من تبنى للإرهاب والإرهابيين، وأن قطر تبنت تنظيم الإخوان الإرهابى من زمن الجد عندما استضاف المحرض الأكبر يوسف القرضاوي.
وخلص المشاركون فى ندوة «الإعلام القطرى.. مؤامرات خارجية وتعتيم داخلي» إلى أن حكومة قطر بنت إمبراطورية إعلامية وجيشاً إلكترونياً لإثارة الفتن لاحراق المنطقة بأكملها، وأنها كانت ولاتزال موطنا للإرهابيين والمرتزقة من الإعلاميين لتنفيذ أجندتها المشبوهة فى المنطقة.
وجزم المشاركون بملتقى الإعلاميين بمدينة الرياض، بمشاركة أربعة متحدثين من المتخصصين بالشأن القطرى والرصد والمتابعة الإعلامية، بأن قناة الجزيرة منصة للمنظمات الإرهابية ورموزها فى كل المنطقة؛ وأنها نجحت فى إيصال أموال الدعم من عدة طرق لهذه المنظمات والتى كان من بينها نظام دفع الفدية الذى تم فى اكثر من دولة وكان آخرها فى العراق.
استهل الندوة، التى أدارها مؤسس إعلاميون وعضو مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين سعود الغربي، وحضرها عدد من النخب الفكرية والاعلامية وعدد من أساتذة الجامعات، رئيس ملتقى إعلاميى عبدالعزيز العيد؛ بكلمة اكد فيها أن إقامة الندوة أتت من منطلقات وطنية وعربية؛ ومحاولة مهنية جادة للمشاركة فى كشف كذب الإعلام القطرى وتاريخه الطويل مع الإرهاب ودعم الإرهابيين وإثارة الفتن، مبينا ان الندوة تأتى ضمن مبادرة «#وطن_منيع»؛ وان كل وطن عربى هو منيع بوحدة شعبة وإيمان أبنائه بضرورة استقراره ووحدة أراضيه.
الكاتب سياسى ومدير مكتب روز اليوسف بالسعودية؛ صبحى شبانة، أكد أن الشعب القطرى مخطوف من قبل تنظيم الحمدين منذ سنوات عديدة ولا يمكن أن ننسى تاريخ هذه العائلة وكيف هى قائمة على الانقلابات.
وأوضح شبانة أن حمد بن جاسم استطاع أن يجعل من قطر دولة وظيفية شأنها شأن إسرائيل وإيران وذلك لخدمة المشروع الغربى فى المنطقة. وان أحد اساليبها لذلك هو عمل قطر مع التنظيمات الإرهابية المختلفة فى العالم.