الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحكومة:«كيما للسماد» تعود للإنتاج

الحكومة:«كيما للسماد» تعود للإنتاج
الحكومة:«كيما للسماد» تعود للإنتاج




 كتب - حسن أبوخزيم

وجه المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء خلال اجتماعه مع اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان بسرعة الانتهاء من مشروع مصنع كيما للسماد باعتباره احد المشروعات المهمة وتطبيق القواعد البيئية، تمهيدا لافتتاحه فى الموعد المحدد خلال شهر يونيو من العام المقبل.
وأكد اللواء حجازى فى مؤتمر صحفى عقده عقب اجتماعه مع رئيس الوزراء أمس الاثنين، أنه تم خلال الاجتماع استعراض المشروعات التى يتم تنفيذها فى محافظة أسوان إلى جانب الاستعدادات لاستقبال الموسم السياحى الجديد ومتابعة الموقف الأمنى فى المحافظة.
وأضاف محافظ أسوان أنه عرض على رئيس الوزراء ما تم انجازه فى مشروعات الإسكان بالمحافظة حيث يتم حاليا إنشاء ٧٧٥٢ وحدة سكنية تشمل الإسكان الاجتماعى والاقتصادي، مشيرا إلى انجاز ٥٠٤ وحدات سكنية بمنطقة نصر النوبة.  وأشار المحافظ إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ محطتى «كيما ١ و٢» للصرف الصحي، ويتم إجراء المعالجة الثلاثية لهما بطاقة 75 ألف متر مكعب يوميا، وإنشاء محطة كيما ٣ بطاقة ٣٥ ألف متر مكعب، وينتهى العمل بها نهاية العام الجاري، كما تم افتتاح بعض المحطات الأخرى.
كما استعرض المحافظ عددا من المشروعات الصحية التى تم الانتهاء منها مثل مستشفى العبد الذى انتهى العمل به ومستشفى دراو الذى يجرى الانتهاء منه بالإضافة إلى مشروع الطاقة الشمسية بطاقة ٢٠٠٠ ميجاوات.
وأوضح محافظ أسوان أن هناك بعض المشروعات المتوقفة نتيجة عدم وجود اعتماد مالية وهذا يتم تدبيره، أو لوجود خلافات على الأراضي، مشيرا إلى أنه يجرى التنسيق مع الأجهزة الرقابية بالتعاون مع مجلس الوزراء لمتابعة حل أى مشكلات واستكمال المشروعات المتوقفة.
وأكد المحافظ أنه لا يوجد صرف صناعى على نهر النيل بأسوان، موضحا أن الصرف معالج ثنائيا بعدما يمر بمصارف بمسافة طويلة وهذا يتم مراقبته من جانب العديد من الجهات المختلفة التابعة لوزارات البيئة والزراعة والرى وغيرها، وهى ذات الإجراءات المتبعة مع المراكب النيلية بأسوان حيث يتم التفتيش عليها وبها وصلات للصرف تشبه تلك الموجودة بالمنازل.