الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استفيدى من كونك «سينجل»




 كثيرا ما تشعر الفتيات  بالآلام ويسيطر عليهن الحزن بسبب تركيزهن الكبير على وضعهن العاطفي.
 إن كنت حالياً من دون حبيب فأمامك خياران: أن تذرفى دموعك وتتحسرى على وحدتك وإما أن تحسنى استغلال وقتك وتطويع ظروفك لاكتساب مهارات جديدة تصقل من شخصيتك وتميزك عن قريناتك.لذا طرحنا على صفحتنا الخاصة على الفيس بوك مناقشة حول آراء البنات حول الارتباط والسن المناسبة للزواج وسبل الاستفادة من كونهم غير مرتبطين.

 
قالت رضا أبو العلا-اخصائية نفسية – إن السن المناسبة للزواج تبدأ من 25 لأن الفتاة تكون نضجت أكثر وأصبحت أكثر عقلانية.وترى رضا أنها يمكنها استغلال فترة عدم ارتباطها فى الوقت الحالى بأن تجتهد فى عملها وتحقق ذاتها وقالت «الشغل عامل أساسى لا بديل عنه» وكذلك رأت أن عدم ارتباطها يتيح  لها فرصة أكبر لتوطيد العلاقات الاجتماعية مع أصدقائها وأسرتها فقالت «وقتك ملكك وانتى حرة فيه دون ضغوط أو مسئوليات».

 
وقالت رنا أمين- طالبة بكلية ألسن - إن فكرة الارتباط يجب أن تكون حاجة فرعية فى حياة البنت ولا تكون محور اهتمامها أو يكون لعدم الارتباط أثر سلبى على حياة الفتاة.وقالت: «يجب أن يكون لى تفكيرى الخاص واهتمامتى وأولوياتى سواء كنت مرتبطة أو سنجل «وعن السن المناسب للزواج قالت رنا» أن البنت لازم تخلص تعلمها وتشتغل ويكون ليها وظيفة ثم تبدأ  التفكير فى الارتباط حتى لا تترك حياتها لراجل يتحكم فيها أو يقولها مافيش شغل مافيش تعليم .. هو ياخدها كدة متعلمة وبتشتغل وافق عليها كدة ويقبلها كدة».

 
بينما رأت سماح سمير –طالبة بكلية آداب جامعة حلوان - ترفض الزواج فى المرحلة الجامعية لأنها ترى أن الزواج مسئولية كبيرة وقالت «مش ده السن المناسب لتحمل المسئولية «ورأت أن السن المناسبة للزواج تبدأ من 25 عامًا.. وترغب فى أن تحصل على الدورات التدريبية التى تتيح لها الفرصة فى تعلم الكثير من اللغات ومن ثم التعرف على الثقافات المختلفة».
واتفقت نانسى سعيد إسحاق –تعمل بإحدى شركات التجميل- فى أن السن المناسبة للزواج هى 25 لأنها تشعر أن الفتاة حينها تكون فى سن متوسطة وتتميز بالنضج الفكرى الذى يساعدها على اتخاذ قرارها دون تردد كما ترى نانسى أن الفتاة عليها أن تبدأ حياتها العملية فى البداية وتحقق طموحاتها بدلا من التسرع فى الارتباط .

 
بينما سعاد حامد- مدرسة- رافضة فكرة الارتباط لأنها ترى أن الارتباط يمثل عائقا على تحقيق طموحاتها وأحلامها  فهى ترى أن عدم الارتباط يجعلها تشعر بالحرية ويمكنها من قضاء أوقاتهم بين التعليم والشغل وهو ما المزج الذى لا يمكن تحقيقه مع الزواج كما أنها تتمنى السفر للعمل فى بلد غربي «وكذلك قالت سعاد «السن المناسبة للزواج فى سن الاربعين علشان تبقى حققتى كل اللى بتتمناه وحد تكملى معاه حياتك يكون  ناضج ومثقف» ورأت أن عدم الارتباط يعد فرصة مثالية لمقابلة الأصدقاء  والذهاب إلى  النادى أو التطوع فى جمعيات خيرية للحصول على بعض المرح.